دور الجودة المستدامة في تحسين فعالية القرار الإداري بالهيئة القومية لمياه الشرب و الصرف الصحي

Time cited in Arcif : 
1

Author

عبد الهادي، محمد جمال محمد

Source

المجلة العلمية للاقتصاد و التجارة

Issue

Vol. 50, Issue 4 (31 Dec. 2020), pp.13-60, 48 p.

Publisher

Ain Shams University Faculty of Commerce

Publication Date

2020-12-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

48

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

يسعي البحث الحالي إلى إبراز دور الجودة المستدامة على فعالية القرار الإداري الذي يعد من أهم العوامل المشجعة و المحفزة لسلوك الأفراد العاملين في مكان العمل التي لها نتائج و انعكاسات واضحة في تحقيق أهداف المنظمة فهو يساهم في خلق مناخ تنظيمي متميز من خلال الجودة المستدامة و الاستفادة منها من خلال فعالية القرار الإداري حيث تتناول الجودة المستدامة على الجودة الفنية المستدامة (أعمال التخطيط و أعمال التصميم و أعمال التنفيذ و أعمال البحوث) و الجودة الإدارية المستدامة ( أعمال الشئون الادارية أعمال التدريب) الجودة الاجتماعية المستدامة (الشخصية تصرفات سلوك) ودورها علي فاعلية القرار الإداري و الذى يظهر من خلال تحقيق أهداف البيئة و تنفيذ الأعمال في الوقت المناسب و بالتكلفة المناسبة بالكفاءة المطلوبة و اتساق القرار و تماسكه شمول القرار و تكامله.

مدى توافق القرار مع البيئة المحيطة مدى القبول للقرار المتخذ و أشار لأهمية البحث من الناحية النظرية و العلمية و الأهداف التي من شأنها كتب البحث الفروض التي وضعها الباحث لحل مشكلة البحث و كذلك متغيرات البحث و أسلوب البحث المجتمع و عينة البحث الدراسات السابقة التي اشتملت على توضيح الجودة المستدامة و فعالية القرار الإداري أظهرت النتائج وجود تأثير للجودة المستدامة (الادارية – الفنية – الاجتماعية)على فاعلية القرار الإداري.

.

American Psychological Association (APA)

عبد الهادي، محمد جمال محمد. 2020. دور الجودة المستدامة في تحسين فعالية القرار الإداري بالهيئة القومية لمياه الشرب و الصرف الصحي. المجلة العلمية للاقتصاد و التجارة،مج. 50، ع. 4، ص ص. 13-60.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1000148

Modern Language Association (MLA)

عبد الهادي، محمد جمال محمد. دور الجودة المستدامة في تحسين فعالية القرار الإداري بالهيئة القومية لمياه الشرب و الصرف الصحي. المجلة العلمية للاقتصاد و التجارة مج. 50، ع. 4 (2020)، ص ص. 13-60.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1000148

American Medical Association (AMA)

عبد الهادي، محمد جمال محمد. دور الجودة المستدامة في تحسين فعالية القرار الإداري بالهيئة القومية لمياه الشرب و الصرف الصحي. المجلة العلمية للاقتصاد و التجارة. 2020. مج. 50، ع. 4، ص ص. 13-60.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1000148

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1000148