تطبيقات الواقع الافتراضي في الدراسات الإعلامية العربية في مجالات التسويق و العلاقات العامة و الصحافة

Time cited in Arcif : 
6

Author

أحمد، لامان محمد محمد

Source

المجلة العربية لبحوث الإعلام و الاتصال

Issue

Vol. 7, Issue 24 (31 Mar. 2019), pp.236-257, 22 p.

Publisher

The Ahram Canadian University

Publication Date

2019-03-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

22

Main Subjects

Media and Communication

Topics

Abstract AR

في أوائل التسعينيات ظهرت تقنية الواقع الافتراضي ) VR ( لتحدث ثورة في عالم التكنولوجيا و ظهر معها السينما الثلاثية الأبعاد و النظارات المستقطبة لكن كانت مجرد حالة وقتية ليس إلا سرعان ما تلاشت بسبب عدم استعداد الناس لذلك إلى أن وصلنا الآن إلى مرحلة من الواقع المعيش نستخدم فيها القدرات الكاملة للواقع الافتراضي التي يتم فيها نقل المستخدم إلى حقائق بديلة غامرة بطرق جديدة و مثيرة كأداة تجارية لبيع المنتجات و الترويج لها و حملت وسائل الإعلام الجديدة تحديات لا حد لها تجاه المفاهيم و التقاليد و الأساليب الموروثة في منظومة إنتاج المحتوى الإعلامي و إيصاله إلى الجمهور و غيت التقنيات الرقمية الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع بعضهم البعض في شبكات التواصل الاجتماعي و العوالم الافتراضية و شبكات الألعاب متعددة اللاعبين و المؤتمرات البعدية التفاعلية و غيرها.

ولم يقدم التطور التكنولوجي المتسارع لمنتجي الإعلام و متلقيه وحدهم الفرصة لأن يعرفوا أو يفهموا أو حتى يشعروا بما يجري في أماكن بعيدة جدا عنهم و لكن أيضا مكنهم من التفاعل مع عناصر الأحداث البعيدة و الاندماج فيها بواسطة مجموعة التطورات في استخدامات الواقع الافتراضي بأشكاله المختلفة في مجال الإعلام و التغييرات التي أحدثها و سيحدثها في الإنتاج الإعلامي و التحول في طرق رواية الأحداث و التعبير عن الموضوعات و الأفكار و المشاعر و ما يستتبع ذلك من إعادة النظر الكاملة في
الأشكال التقليدية للتعامل مع جميع العناصر المكونة لأي عمل إعلامي يمر من خلال تقنيات الواقع الافتراضي.

American Psychological Association (APA)

أحمد، لامان محمد محمد. 2019. تطبيقات الواقع الافتراضي في الدراسات الإعلامية العربية في مجالات التسويق و العلاقات العامة و الصحافة. المجلة العربية لبحوث الإعلام و الاتصال،مج. 7، ع. 24، ص ص. 236-257.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1000486

Modern Language Association (MLA)

أحمد، لامان محمد محمد. تطبيقات الواقع الافتراضي في الدراسات الإعلامية العربية في مجالات التسويق و العلاقات العامة و الصحافة. المجلة العربية لبحوث الإعلام و الاتصال مج. 7، ع. 24 (كانون الثاني / آذار 2019)، ص ص. 236-257.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1000486

American Medical Association (AMA)

أحمد، لامان محمد محمد. تطبيقات الواقع الافتراضي في الدراسات الإعلامية العربية في مجالات التسويق و العلاقات العامة و الصحافة. المجلة العربية لبحوث الإعلام و الاتصال. 2019. مج. 7، ع. 24، ص ص. 236-257.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1000486

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1000486