فاعلية الشق الإلكتروني القائم على التعلم الذاتى في الفصل المعكوس في تنمية مهارات إنتاج برمجيات الوسائط المتعددة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Other Title(s)

he effectiveness of the self-learning-based electronic segment in the flipped classroom on the skills of multimedia software production for students of education technology

Time cited in Arcif : 
4

Joint Authors

أبو سقاية، رشا يحيى السيد
المليجي، أسماء عبد الفتاح عبد الباري
علي، محمد إبراهيم الدسوقي
الخليفة، فاطمة محمد عبد الوهاب

Source

مجلة كلية التربية

Issue

Vol. 30, Issue 118، ج. 1 (30 Apr. 2019), pp.442-466, 25 p.

Publisher

Benha University Faculty of Education

Publication Date

2019-04-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

25

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

تهدف الدراسة إلى تنمية الجانب المعرفي و المهارى لإنتاج برمجيات الوسائط المتعددة بإستخدام برنامج Adobe Flash Professional CS6 لدي طلاب تكنولوجيا التعليم.


و لتحقيق هذا الهدف تم إستخدام التصميم التجريبي ذى المجموعة الواحدة مع التطبيق القبلى لأدوات البحث ثم تطبيق الشق الإلكتروني القائم على التعلم الذاتي في الفصل المعكوس حيث تم تحديد مجموعة من الفيديوهات التعليمية المرتبطة بمهارات إنتاج برمجيات الوسائط المتعددة من موقع Youtube و نشرها Edmodo وفقا لجدول زمنى محدد على المنصة التعليمية Edmodo و إنتاج مجموعة من الأنشطة متمثلة في (Quiz & assignment) على المنصة وفي الشق التقليدى للفصل المعكوس تم إجراء المناقشات لحل المشكلات التى قابلت الطلاب و إجراء مجموعة من الأنشطة التعاونية الإثرائية مع الطلابثم التطبيق البعدى للأدوات.


وقد تكونت عينة البحث من (50) طالبا و طالبة من طلاب الفرقة الثالثة قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية وقد تم تطبيق البحث خلال الفصل الدراسى الأول و إستمرت التجربة من يوم 18/9/2017 إلى 18/10/2017 وتوصلت نتائج البحث إلى:

يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى في الاختبار التحصيلى للمجموعة التجريبية (الشق الإلكترونى القائم على التعلم الذاتى في الفصل المعكوس) لصالح التطبيق البعدى.


يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى في بطاقة الملاحظة للمجموعة التجريبية (الشق الإلكترونى القائم على التعلم الذاتى في الفصل المعكوس) لصالح التطبيق البعدى.



American Psychological Association (APA)

علي، محمد إبراهيم الدسوقي والخليفة، فاطمة محمد عبد الوهاب وأبو سقاية، رشا يحيى السيد والمليجي، أسماء عبد الفتاح عبد الباري. 2019. فاعلية الشق الإلكتروني القائم على التعلم الذاتى في الفصل المعكوس في تنمية مهارات إنتاج برمجيات الوسائط المتعددة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة كلية التربية،مج. 30، ع. 118، ج. 1، ص ص. 442-466.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1000810

Modern Language Association (MLA)

علي، محمد إبراهيم الدسوقي....[و آخرون]. فاعلية الشق الإلكتروني القائم على التعلم الذاتى في الفصل المعكوس في تنمية مهارات إنتاج برمجيات الوسائط المتعددة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة كلية التربية مج. 30، ع. 118، ج. 1 (نيسان 2019)، ص ص. 442-466.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1000810

American Medical Association (AMA)

علي، محمد إبراهيم الدسوقي والخليفة، فاطمة محمد عبد الوهاب وأبو سقاية، رشا يحيى السيد والمليجي، أسماء عبد الفتاح عبد الباري. فاعلية الشق الإلكتروني القائم على التعلم الذاتى في الفصل المعكوس في تنمية مهارات إنتاج برمجيات الوسائط المتعددة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة كلية التربية. 2019. مج. 30، ع. 118، ج. 1، ص ص. 442-466.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1000810

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1000810