دور الاستثمارات الأجنبية في دعم القطاع الفلاحي بالجزائر : دراسة في الفرص و التحديات

العناوين الأخرى

The role of foreign investments in supporting the agricultural sector in Algeria : a study in opportunities and challenges

المؤلفون المشاركون

محبوب، مراد
طرايش، معمر

المصدر

مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية و الاقتصادية

العدد

المجلد 9، العدد 5 (s) (31 ديسمبر/كانون الأول 2020)، ص ص. 177-186، 10ص.

الناشر

المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك لتامنغست معهد الحقوق و العلوم السياسية

تاريخ النشر

2020-12-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

10

التخصصات الرئيسية

الاقتصاد و التجارة
العلوم الزراعية

الموضوعات

الملخص AR

تتعرض هذه الدراسة إلى دور الاستثمارات الأجنبية في دعم القطاع الفلاحي بالجزائر حيث تتناول أهم المشاكل التي يتعرض لها القطاع الفلاحي سواء تعلق الأمر بزراعة الأراضي أو بتربية الثروة الحيوانية و من أجل الوقوف على واقع الإستثمارات الأجنبية في القطاع الفلاحي تم التطرق إلى الشراكة مع بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية و الإمارات و فرنسا.

.

الخ و إلى أهم الفرص و التحديات التي يمكن أن تواجه الإستثمار الأجنبي في قطاع الفلاحة سواء في المرحلة الحالية أو في مراحل مستقبلية.

الملخص EN

This study deals with the role of foreign investment in supporting the agricultural sector in Algeria, it deals with the most important problems facing the agricultural sector, whether it is the cultivation of land or livestock, in order to identify the reality of foreign investment in the agricultural sector, the United Arab Emirates, France, etc., as well as the most important opportunities and challenges for foreign investment in the agricultural sector, whether at the present or future stage.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

محبوب، مراد وطرايش، معمر. 2020. دور الاستثمارات الأجنبية في دعم القطاع الفلاحي بالجزائر : دراسة في الفرص و التحديات. مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية و الاقتصادية،مج. 9، ع. 5 (s)، ص ص. 177-186.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1002348

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

محبوب، مراد وطرايش، معمر. دور الاستثمارات الأجنبية في دعم القطاع الفلاحي بالجزائر : دراسة في الفرص و التحديات. مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية و الاقتصادية مج. 9، ع. 5 (عدد خاص) (2020)، ص ص. 177-186.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1002348

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

محبوب، مراد وطرايش، معمر. دور الاستثمارات الأجنبية في دعم القطاع الفلاحي بالجزائر : دراسة في الفرص و التحديات. مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية و الاقتصادية. 2020. مج. 9، ع. 5 (s)، ص ص. 177-186.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1002348

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 185-186

رقم السجل

BIM-1002348