أثر المساندة الاجتماعية على التخفيف من قلق المستقبل لدى المكفوف المتمدرس

Other Title(s)

The impact of social support in alleviating the future anxiety for the blind student

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

أيت حبوش، سعاد
صالحي، سعيدة

Source

مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية

Issue

Vol. 12, Issue 7 (31 Dec. 2020), pp.91-100, 10 p.

Publisher

University Kasdi Merbah Ouargla

Publication Date

2020-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

10

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

تمثل شريحة المكفوفين عنصرا هاما في البناء الاجتماعي باعتبارها تشارك بصورة ايجابية و فعالة في نمو المجتمع و ارتقائه و من ثمة توجب على العاملين في الميدان النفسي و الاجتماعي و كذا التربوي الاهتمام بها و مساعدتها على تخطي عجزها و إعاقتها و من خلال هذه الدراسة سنتطرق إلى العلاقة التي تربط المساندة الاجتماعية بقلق المستقبل لدى الكفيف المتمدرس و كذا الفروق في الجنس فيما يخص المساندة الاجتماعية و قلق المستقبل إضافة إلى الفروق في الفئات العمرية حسب متغير المساندة الاجتماعية و متغير قلق المستقبل.

Abstract EN

The blind segment is an important element in social construction engaged in a positive and effective way in the growth of society and its ascent.

Researchers and workers in the psychological, social, and educational fields aim to help those overcome deficits and disabilities and through this study we will examine the relationship between social support and future anxiety for the blind student, as well as differences in sex and age group in terms of social support and future anxiety.

American Psychological Association (APA)

أيت حبوش، سعاد وصالحي، سعيدة. 2020. أثر المساندة الاجتماعية على التخفيف من قلق المستقبل لدى المكفوف المتمدرس. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية،مج. 12، ع. 7، ص ص. 91-100.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1006311

Modern Language Association (MLA)

أيت حبوش، سعاد وصالحي، سعيدة. أثر المساندة الاجتماعية على التخفيف من قلق المستقبل لدى المكفوف المتمدرس. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية مج. 12، ع. 7 (2020)، ص ص. 91-100.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1006311

American Medical Association (AMA)

أيت حبوش، سعاد وصالحي، سعيدة. أثر المساندة الاجتماعية على التخفيف من قلق المستقبل لدى المكفوف المتمدرس. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية. 2020. مج. 12، ع. 7، ص ص. 91-100.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1006311

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية.

Record ID

BIM-1006311