فاعلية برنامج للمتابعة الإلكترونية في تنمية مهارات أخصائي تكنولوجيا التعليم

Other Title(s)

The effectiveness of an electronic follow-up program in developing the skills of education technology specialist

Joint Authors

حسن، إسماعيل محمد إسماعيل
عبد الكريم، منى عيسى محمد
النجدي، خالد محمد محمد عبد الرحمن
العفني، إيناس أحمد إبراهيم

Source

مجلة كلية التربية النوعية

Issue

Vol. 2019, Issue 9 (31 Jan. 2019), pp.1-22, 22 p.

Publisher

Port Said University Faculty of Specified Education

Publication Date

2019-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

22

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

تطلب البحث الحالي الإجابة عن السؤال الرئيس الآتي: "ما أثر تصميم برنامج للمتابعة الإلكترونية في تنمية مهارات أخصائي تكنولوجيا التعليم".

ويهدف البحث الحالي إلى بيان أثر فاعلية برنامج المتابعة في تنمية الجوانب المعرفية و الأدائية لبعض مهارات أخصائي تكنولوجيا التعليم و لتحقيق أهداف البحث الحالي اعتمد البحث على كلا من (المنهج المسحي التحليلي المنهج التجريبي).

وتضمنت أدوات البحث كلا من (اختبار تحصيلي – بطاقة ملاحظة) و لقياس تأثير البرنامج المقترح استخدم الباحث معادلة إيتا (2η) الآتية2η= (عزت حسن 2011 321): حيث أن (t) = قيمة اختبار (ت) (df) = درجات الحرية.

وقد أجاب البحث على الأسئلة التالية: ما المهارات اللازم توافرها لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم ما معايير تصميم البرنامج المقترح لمتابعة الإلكترونية ما التصميم التعليمي لبرنامج المتابعة الإلكترونية ما أثر برنامج المتابعة الإلكترونية في تنمية الجوانب المعرفية لمهارات أخصائي تكنولوجيا التعليم ما أثر برنامج المتابعة الإلكترونيةفي تنمية الجوانب الأدائية لمهارات أخصائي تكنولوجيا التعليم.

American Psychological Association (APA)

النجدي، خالد محمد محمد عبد الرحمن وحسن، إسماعيل محمد إسماعيل والعفني، إيناس أحمد إبراهيم وعبد الكريم، منى عيسى محمد. 2019. فاعلية برنامج للمتابعة الإلكترونية في تنمية مهارات أخصائي تكنولوجيا التعليم. مجلة كلية التربية النوعية،مج. 2019، ع. 9، ص ص. 1-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1012149

Modern Language Association (MLA)

النجدي، خالد محمد محمد عبد الرحمن....[و آخرون]. فاعلية برنامج للمتابعة الإلكترونية في تنمية مهارات أخصائي تكنولوجيا التعليم. مجلة كلية التربية النوعية ع. 9 (كانون الثاني 2019)، ص ص. 1-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1012149

American Medical Association (AMA)

النجدي، خالد محمد محمد عبد الرحمن وحسن، إسماعيل محمد إسماعيل والعفني، إيناس أحمد إبراهيم وعبد الكريم، منى عيسى محمد. فاعلية برنامج للمتابعة الإلكترونية في تنمية مهارات أخصائي تكنولوجيا التعليم. مجلة كلية التربية النوعية. 2019. مج. 2019، ع. 9، ص ص. 1-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1012149

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1012149