مساهمة التدقيق الداخلي و مراقبة التسيير في تطبيق الحوكمة

العناوين الأخرى

Contribution of internal audit and management control to the implementation of governance

المؤلفون المشاركون

صحراوي، فارس
فريحي، محسن

المصدر

مجلة اقتصاد المال و الأعمال

العدد

المجلد 5، العدد 2 (31 ديسمبر/كانون الأول 2020)، ص ص. 9-20، 12ص.

الناشر

جامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي

تاريخ النشر

2020-12-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

12

التخصصات الرئيسية

العلوم المالية و المحاسبية

الموضوعات

الملخص AR

تهدف هذه الدراسة إلى توضيح مساهمة التدقيق الداخلي و مراقبة التسييرفي تطبيق حوكمة المؤسسات بكونهما أحد الأسس التي ترتكز عليها حوكمة المؤسسات انطلاقا من مبدأ الفصل بين الإدارة و الملكية حيث تم التطرق إلى كل من مفهوم حوكمة المؤسسات و التدقيق الداخلي و مراقبة التسيير و علاقة التي تربط بين التدقيق الداخلي و مراقبة التسيير و بالإضافة إلي دور كل من التدقيق الداخلي و مراقبة التسيير في تطبيق حوكمة في الإطار النظري و ذلك بالاعتماد على المنهج الوصفي

الملخص EN

This study aims to clarify the contribution of internal audit and management control in the application of corporate governance, as one of the foundations of corporate governance based on the principle of separation of management and ownership, where the concept of institutional governance, internal audit and management control was addressed.

The relationship between internal audit and management control, as well as the role of internal audit and management control in the application of governance in the theoretical frameworkisbased on the descriptive approach.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

صحراوي، فارس وفريحي، محسن. 2020. مساهمة التدقيق الداخلي و مراقبة التسيير في تطبيق الحوكمة. مجلة اقتصاد المال و الأعمال،مج. 5، ع. 2، ص ص. 9-20.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1018788

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

صحراوي، فارس وفريحي، محسن. مساهمة التدقيق الداخلي و مراقبة التسيير في تطبيق الحوكمة. مجلة اقتصاد المال و الأعمال مج. 5، ع. 2 (كانون الأول 2020)، ص ص. 9-20.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1018788

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

صحراوي، فارس وفريحي، محسن. مساهمة التدقيق الداخلي و مراقبة التسيير في تطبيق الحوكمة. مجلة اقتصاد المال و الأعمال. 2020. مج. 5، ع. 2، ص ص. 9-20.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1018788

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 20

رقم السجل

BIM-1018788