دور طبيب العمل في الحماية من المخاطر الكيميائية داخل المؤسسة

Other Title(s)

The role of occupational health physician in the prevention of chemical dangers within of the enterprise

Author

لطروش، آمنة

Source

مجلة قانون العمل و التشغيل

Issue

Vol. 4, Issue 2 (31 Dec. 2019)16 p.

Publisher

Université Abdelhamid ibn Badis Mostaganem Faculté de Droit et des Sciences Politiques Laboratoire Droit Travil et L'emploi

Publication Date

2019-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

16

Main Subjects

Public Health

Topics

Abstract AR

تعتبر الأخطار الكيميائية من ابرز المشاكل التي تواجه العمال في بيئة عملهم ذلك أن الخطر الكيميائي لا يتعلق فقط بالمؤسسات الكيميائية إنما يخص كذلك كل عامل استعمل أنتج خزن نقل احتفظ المواد الكيميائية التي من شأنها أن تشكل خطرا كيميائيا.

و إذا كان رب العمل أو المؤسسة المسؤول الرئيسي على صحة و سلامة العمال من الأخطار الكيميائية فان دور طبيب العمل لا يقل أهمية باعتباره من المتطلبات الاساسية التي يستلزم على المؤسسة مراعاتها بغرض متابعة الحالة الصحية للعمال تفاديا لحوادث العمل الأمر الذي يستدعي البحث في مدى فعالية دور طبيب العمل في حماية العمال من المخاطر الكيميائية داخل المؤسسة.

Abstract EN

Chemical risque doesn't concern only the chemical enterprise but also every worker who has a contact with the chemicals that represent a danger.

If the workers and enterprise are the first responsible at the worker's health so the role of occupational health physician doesn't less important in order to avoid accidents at work which calls for researches about the role of the health physician in protecting the workers from chemical dangers within the enterprise.

American Psychological Association (APA)

لطروش، آمنة. 2019. دور طبيب العمل في الحماية من المخاطر الكيميائية داخل المؤسسة. مجلة قانون العمل و التشغيل،مج. 4، ع. 2.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1019495

Modern Language Association (MLA)

لطروش، آمنة. دور طبيب العمل في الحماية من المخاطر الكيميائية داخل المؤسسة. مجلة قانون العمل و التشغيل مج. 4، ع. 2 (كانون الأول 2019).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1019495

American Medical Association (AMA)

لطروش، آمنة. دور طبيب العمل في الحماية من المخاطر الكيميائية داخل المؤسسة. مجلة قانون العمل و التشغيل. 2019. مج. 4، ع. 2.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1019495

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش.

Record ID

BIM-1019495