الإنتاج الأنظف كأداة فعالة في تحقيق التنمية المستدامة : دراسة حالة إسمنت تبسة

العناوين الأخرى

Cleaner production as an effective tool in achieving sustainable development : Tebessa cement case study

المؤلفون المشاركون

رحال، نصر
بوعلاق، نوال

المصدر

أبحاث اقتصادية و إدارية

العدد

المجلد 14، العدد 2 (30 يونيو/حزيران 2020)، ص ص. 47-66، 20ص.

الناشر

جامعة محمد خيضر بسكرة كلية العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير

تاريخ النشر

2020-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

20

التخصصات الرئيسية

إدارة الأعمال
الاقتصاد و التجارة

الموضوعات

الملخص AR

تهدف الدراسة إلى التعرف على واقع الإنتاج الأنظف في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية من خلال دراسة إشكالية مدى مساهمة الإنتاج الأنظف في تحقيق التنمية المستدامة.

و بهدف الحفاظ على البيئة تحتم على المؤسسات الاقتصادية انتهاج تقنيات الإنتاج الأنظف التي من شأنها أن تخفض التكاليف من جهة و تحسين الأداء البيئي من جهة أخرى.

كما كشفت الدراسة عن مدى مساهمة مؤسسة إسمنت تبسة بمبادرات متنوعة في مجال الإنتاج الأنظف بهدف الحد من التلوث الناتج عن صناعة الإسمنت و إدخال تقنيات جديدة على أساليبها الإنتاجية و بذلك تكون قد أسهمت في تحقيق قيمة بيئية.

الملخص EN

The study aims to identify the reality of cleaner production in the Algerian economic establishment through a problematic study of the extent of the contribution of cleaner production to the achievement of sustainable development, The study also revealed the scope of Tebessa Cement Corporation's contribution to various initiatives and the introduction of new technologies in the field of cleaner production in order to reduce pollution resulting from the cement industry and achieve environmental value

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

بوعلاق، نوال ورحال، نصر. 2020. الإنتاج الأنظف كأداة فعالة في تحقيق التنمية المستدامة : دراسة حالة إسمنت تبسة. أبحاث اقتصادية و إدارية،مج. 14، ع. 2، ص ص. 47-66.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1024410

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

بوعلاق، نوال ورحال، نصر. الإنتاج الأنظف كأداة فعالة في تحقيق التنمية المستدامة : دراسة حالة إسمنت تبسة. أبحاث اقتصادية و إدارية مج. 14، ع. 2 (2020)، ص ص. 47-66.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1024410

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

بوعلاق، نوال ورحال، نصر. الإنتاج الأنظف كأداة فعالة في تحقيق التنمية المستدامة : دراسة حالة إسمنت تبسة. أبحاث اقتصادية و إدارية. 2020. مج. 14، ع. 2، ص ص. 47-66.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1024410

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 65-66

رقم السجل

BIM-1024410