دور شبكة الفايسبوك في التعريف بقضايا الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة : دراسة تحليلية لصفحة المركز النفسي البيداغوجي لذوي الاحتياجات الخاصة العلمة1

Other Title(s)

The role of the Facebook network in introducing issues of children with special needs : analytical study of the page of the pedagogical psychological center for people with special needs, Elalma

Time cited in Arcif : 
2

Author

سهيلي، نوال

Source

المعيار

Issue

Vol. 25, Issue 54 (31 Jan. 2021), pp.133-146, 14 p.

Publisher

Emir Abdelkader University of Islamic Sciences Religion Foundation Faculty

Publication Date

2021-01-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

14

Main Subjects

Media and Communication

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على أحد المواضيع التي تهم شريحة هامة في المجتمع وهي شريحة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و ما تتطلبه من اهتمام على المستوى الإعلامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك من خلال معرفة كيفية توظيف شبكة الفيسبوك في التعريف بقضايا هذه الفئة.

و من أجل بلوغ أهداف الدراسة تم تحليل عينة من منشورات صفحة الفيسبوك للمركز النفسي البيداغوجي لذوي الاحتياجات الخاصة العلمة1 و استخدام أسلوب تحليل المحتوى كأداة للإجابة عن التساؤل الرئيس و التساؤلات الفرعية.

وقد أظهرت النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن أغلب المواضيع التي تناولتها الصفحة محل الدراسة تساهم في التعريف بفئات الإعاقة و مسبباتها وكيفية التعامل مع مشاكلها وذلك بهدف تعريف الجمهور المستخدم و تثقيفه بخصوصية هذه الفئة و توعيته بما تحتاجه من عناية و اهتمام.

كما بينت الدراسة أن صفحة الفيسبوك الخاصة بالمركز محل الدراسة تستخدم قوالب نشر تمزج بين النصوص المكتوبة و الصور و الفيديوهات مركزة على اللغة العربية كلغة أساسية للنشر و هو ما أكد نتيجة التفاعل الدائم للمستخدمين مع هذه المنشورات.

American Psychological Association (APA)

سهيلي، نوال. 2021. دور شبكة الفايسبوك في التعريف بقضايا الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة : دراسة تحليلية لصفحة المركز النفسي البيداغوجي لذوي الاحتياجات الخاصة العلمة1. المعيار،مج. 25، ع. 54، ص ص. 133-146.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1025384

Modern Language Association (MLA)

سهيلي، نوال. دور شبكة الفايسبوك في التعريف بقضايا الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة : دراسة تحليلية لصفحة المركز النفسي البيداغوجي لذوي الاحتياجات الخاصة العلمة1. المعيار مج. 25، ع. 54 (2021)، ص ص. 133-146.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1025384

American Medical Association (AMA)

سهيلي، نوال. دور شبكة الفايسبوك في التعريف بقضايا الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة : دراسة تحليلية لصفحة المركز النفسي البيداغوجي لذوي الاحتياجات الخاصة العلمة1. المعيار. 2021. مج. 25، ع. 54، ص ص. 133-146.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1025384

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1025384