مدى مساهمة المؤسسات الاقتصادية الجزائرية في تحقيق القيمة الاقتصادية و خلق المنفعة الاجتماعية : دراسة تحليلية ميدانية

Other Title(s)

The contribution of Algerian economic institutions to achieving economic value and the creation of social benefit : analytical field stud

Time cited in Arcif : 
2

Joint Authors

حدو، سميرة أحلام
فلاق، محمد
خرشي، إسحاق

Source

مجلة الاقتصاد الجديد

Issue

Vol. 10, Issue 2 (31 Aug. 2019), pp.196-232, 37 p.

Publisher

Université Djilali Bounaama Khemis Miliana Laboratoire de L'economie Numerique

Publication Date

2019-08-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

37

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تبني المؤسسات الاقتصادية الجزائرية لمفهوم خلق القيمة المشتركة والى مدى اعتبار هذه الأخيرة ضرورة إستراتيجية.

حيث تكونت عينة الدراسة من (128) مفردة في (25) مؤسسة اقتصادية جزائرية و من خلال المنهج الوصفي التحليلي تستعرض هذه الدراسة مفهومي المسؤولية الاجتماعية لمنظمات الأعمال و خليق القيمة المشتركة و الأبعاد الأساسية لهما وتوضح الأهمية الإستراتيجية لخلق القيمة المشتركة كما تعرض الدراسة أيضا واقع الممارسات الاجتماعية من طرف منظور مديري و مالكي المؤسسات الاقتصادية المبحوثة.

و خلصت الدراسة إلى غياب الإستراتيجية أو العمليات المنهجية في تحديد أبرز المسائل الاجتماعية الواجب التركيز عليها و إعطائها الأولوية من طرف المؤسسات الاقتصادية المبحوثة لذا أوصينا بضرورة إدماج المؤسسات الاقتصادية المسؤولية الاجتماعية و خلق القيمة المشتركة في رسالتها و رؤيتها و اعتبارها من مسؤوليات الإدارة التنفيذية وتحت إشرافها ضمن خطط و سياسات مجلس الإدارة.

American Psychological Association (APA)

فلاق، محمد وخرشي، إسحاق وحدو، سميرة أحلام. 2019. مدى مساهمة المؤسسات الاقتصادية الجزائرية في تحقيق القيمة الاقتصادية و خلق المنفعة الاجتماعية : دراسة تحليلية ميدانية. مجلة الاقتصاد الجديد،مج. 10، ع. 2، ص ص. 196-232.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1026028

Modern Language Association (MLA)

فلاق، محمد....[و آخرون]. مدى مساهمة المؤسسات الاقتصادية الجزائرية في تحقيق القيمة الاقتصادية و خلق المنفعة الاجتماعية : دراسة تحليلية ميدانية. مجلة الاقتصاد الجديد مج. 10، ع. 2 (2019)، ص ص. 196-232.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1026028

American Medical Association (AMA)

فلاق، محمد وخرشي، إسحاق وحدو، سميرة أحلام. مدى مساهمة المؤسسات الاقتصادية الجزائرية في تحقيق القيمة الاقتصادية و خلق المنفعة الاجتماعية : دراسة تحليلية ميدانية. مجلة الاقتصاد الجديد. 2019. مج. 10، ع. 2، ص ص. 196-232.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1026028

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1026028