تأثير لغة الجسد في الحملات الإعلانية الخاصة بالتوعية الاجتماعية : دراسة تطبيقية

Other Title(s)

Impact of body language in social awareness campaigns :

Time cited in Arcif : 
2

Joint Authors

طريفي، علياء عبد السلام عبد اللطيف
رزق سعد عبد المعطي

Source

مجلة علوم الإنسان و المجتمع

Issue

Vol. 8, Issue 3 (30 Sep. 2019), pp.257-306, 50 p.

Publisher

Mohamed Khider University of Biskra Faculty of Human and Social Sciences

Publication Date

2019-09-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

50

Main Subjects

Media and Communication

Topics

Abstract AR

تواجه الحملات الإعلانية للتوعية الاجتماعية بعض التحديات لتصبح أكثر فاعلية كاختيار الرسائل وكيفية التعبير عنها لغويا و تصميميا بطريقة تجذب الجمهور المستهدف و يهدف البحث إلى المزج بين الإطار النظري و التحليلي و الميداني لتحديد العناصر التصميمية الأكثر فعالية ووضع آليات تساعد في هذا النوع من الحملات الإعلانية.

وقد تم استخدام أداتين الأولي أداة تحليل المضمون لمعرفة مدي الاستفادة من نظرية لغة الجسد و الثانية هي أداة الاستبيان الموجه للفئة المستهدفة لمعرفة مدي تأثير هذه الحملات عليهم.

و كانت من أهم النتائج أن الآليات التي تزيد من تأثيرالحملات الإعلانيةللتوعية الاجتماعية للفئة المستهدفة هياختيار الوسيلة الإعلانية المفضلة و استخدام الشخصيات المشهورة و عرض الموضوع التوعوي بوضوح وجدة و صياغة الرسائل الإعلانية بصورة مبتكرة كما تم التوصل إلى أن الإعلانات المعتمدة على الصور الحقيقية أكثر استخداما وتوظيفا للغة الجسد في تصميمها من تلك التي اعتمدت على الرسوم المتحركة.

American Psychological Association (APA)

رزق سعد عبد المعطي و طريفي، علياء عبد السلام عبد اللطيف. 2019. تأثير لغة الجسد في الحملات الإعلانية الخاصة بالتوعية الاجتماعية : دراسة تطبيقية. مجلة علوم الإنسان و المجتمع،مج. 8، ع. 3، ص ص. 257-306.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1026791

Modern Language Association (MLA)

رزق سعد عبد المعطي و طريفي، علياء عبد السلام عبد اللطيف. تأثير لغة الجسد في الحملات الإعلانية الخاصة بالتوعية الاجتماعية : دراسة تطبيقية. مجلة علوم الإنسان و المجتمع مج. 8، ع. 3 (2019)، ص ص. 257-306.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1026791

American Medical Association (AMA)

رزق سعد عبد المعطي و طريفي، علياء عبد السلام عبد اللطيف. تأثير لغة الجسد في الحملات الإعلانية الخاصة بالتوعية الاجتماعية : دراسة تطبيقية. مجلة علوم الإنسان و المجتمع. 2019. مج. 8، ع. 3، ص ص. 257-306.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1026791

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1026791