أيديولوجية الفضاء الرقمي : دراسة في الخلفيات المرجعية

العناوين الأخرى

Digital space ideology study in reference backgrounds

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
4

المؤلف

طوالبية، محمد

المصدر

الأكاديمية للدراسات الاجتماعية و الإنسانية

العدد

المجلد 2019، العدد 21 ج قسم العلوم الاجتماعية (30 يونيو/حزيران 2019)، ص ص. 47-58، 12ص.

الناشر

جامعة حسيبة بن بوعلي الشلف

تاريخ النشر

2019-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

12

التخصصات الرئيسية

تكنولوجيا المعلومات وعلم الحاسوب

الموضوعات

الملخص AR

تبحث هذه الدراسة في هوية الفضاء الإلكتروني و هذا من أجل تحديد سمات العالم الافتراضي و الخلفيات الأيديولوجية للعصر الرقمي و هل للتقنية وللإنترنت و المعلومات خلفيات أيديولوجية و كيف هي سيكولوجيا الفضاء الرقمي أي كيف هو شعور سكان هذا العالم و أخيرا ما هي إشكاليات سكان الفضاء الإلكتروني إذن نريد من و راء هذه الدراسة معرفة ما إذا كان هذا الحجم البشري كعنصر أساسي في مكونات الفضاء الإلكتروني يشكل مجتمعا موازيا للمجتمع الواقعي وهل يمتلك هذا المجتمع (الجديد) أيديولوجيا كما نسعى للاقتراب من واقع هذا الفضاء و تحديد أهم إشكالاته البنيوية و الوجودية

الملخص EN

We research in identity of cyberspace, in order to identify the characteristics of the virtual world, and Ideological backgrounds of the digital age,and ideological backgroundsof technology, and the Internet, And how is the psychology of digital space?and What is the feeling of the inhabitants of this world?So we want to know whether this human size as an essential element in the components of the cyberspace is a parallel society of real society, and whether this (new) society has an ideology, as we seek to approach the reality of this space and identify the most important structural and existential problems.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

طوالبية، محمد. 2019. أيديولوجية الفضاء الرقمي : دراسة في الخلفيات المرجعية. الأكاديمية للدراسات الاجتماعية و الإنسانية،مج. 2019، ع. 21 ج قسم العلوم الاجتماعية، ص ص. 47-58.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1026854

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

طوالبية، محمد. أيديولوجية الفضاء الرقمي : دراسة في الخلفيات المرجعية. الأكاديمية للدراسات الاجتماعية و الإنسانية ع. 21 ج قسم العلوم الاجتماعية (2019)، ص ص. 47-58.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1026854

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

طوالبية، محمد. أيديولوجية الفضاء الرقمي : دراسة في الخلفيات المرجعية. الأكاديمية للدراسات الاجتماعية و الإنسانية. 2019. مج. 2019، ع. 21 ج قسم العلوم الاجتماعية، ص ص. 47-58.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1026854

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 58

رقم السجل

BIM-1026854