المخدرات الرقمية : خطورتها و سبل الوقاية منها

المؤلفون المشاركون

جلول، أحمد
فوزي فرحات

المصدر

مجلة الدراسات و البحوث الاجتماعية

العدد

المجلد 8، العدد 1 (31 مارس/آذار 2020)، ص ص. 64-79، 16ص.

الناشر

جامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي كلية العلوم الاجتماعية و الإنسانية

تاريخ النشر

2020-03-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

16

التخصصات الرئيسية

علم الاجتماع و الأنثروبولوجيا و الخدمة الاجتماعية

الموضوعات

الملخص AR

لم تنل وسيلة من وسائل نقل و نشر المعلومات في تاريخ البشرية ما نالته الإنترنت من سرعة في الانتشار و القبول بين الناس و عمق التأثير في حياة الناس على مختلف أجناسهم و توجهاتهم و مستوياتهم، وفي الوقت الحالي أصبح ينظر إلى الإنترنت على أنها المصدر الأول للمعلومات و الأخبار و لقد اهتمت العديد من الدراسات بتأثير الانترنت على الشباب وجاءت نتائجها إلى أنه لا يمكن إنكار الآثار السلبية التي تتركها الشبكة العنكبوتية في حياة الفرد و لقد انتبهت قوى الشر إلى مزايا شبكة الانترنت التي يمكن الاستفادة منها في تنفيذ أفكارهم الإجرامية و منها الاتجار في المواد المخدرة الرقمية عبر الحدود بدرجة عالية من الأمان و السرعة و السرية و تعتبر المخدرات الرقمية مصطلحا تجاريا استخدمه مروجوه لترغيب و استقطاب الشباب لاستخدامها و تزايد الاهتمام العالمي مؤخرا بدراسة و تتبع ظاهرة المخدرات الرقمية باعتبارها إحدى إفرازات الاستخدام التقني و الثورة التكنولوجية و أحدث أنواع المخدرات المستخدمة، إذ لم يعد استهلاك المخدرات مقصورا على الوسائل التقليدية للتعاطي، و إنما تطورت أساليب استخدامها لتتحول إلى الكترونية و رقمية، و التي تتمثل في ملفات صوتية توصل لها بعض مختصين في الموسيقى بعد محاولات كثيرة و عملوا على نشرها.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

جلول، أحمد وفوزي فرحات. 2020. المخدرات الرقمية : خطورتها و سبل الوقاية منها. مجلة الدراسات و البحوث الاجتماعية،مج. 8، ع. 1، ص ص. 64-79.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1027269

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

جلول، أحمد وفوزي فرحات. المخدرات الرقمية : خطورتها و سبل الوقاية منها. مجلة الدراسات و البحوث الاجتماعية مج. 8، ع. 1 (آذار 2020)، ص ص. 64-79.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1027269

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

جلول، أحمد وفوزي فرحات. المخدرات الرقمية : خطورتها و سبل الوقاية منها. مجلة الدراسات و البحوث الاجتماعية. 2020. مج. 8، ع. 1، ص ص. 64-79.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1027269

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1027269