فاعلية استخدام حقيبة تعليمية مقترحة في تنمية بعض سلوكيات الأمان الشخصي لدى طفل الروضة

Other Title(s)

The effectiveness using a proposed teaching folder in development of personal security behaviors for kindergarten child

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

بدير، كريمان محمد عبد السلام
الراجحي، منال محمد

Source

دراسات في الطفولة و التربية

Issue

Vol. 4, Issue 4 (31 Jan. 2018), pp.148-167, 20 p.

Publisher

Assiut University Faculty of Education For Early Childhood

Publication Date

2018-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

20

Main Subjects

Educational Sciences
Psychology

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام حقيبة تعليمية مقترحة في تنمية بعض سلوكيات الأمان الشخصي لدى طفل الروضة.

و لتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي كما استخدمت الأدوات التالية (قائمة ببعض سلوكيات الأمان الشخصي- مقياس سلوكيات الأمان الشخصي لدى طفل الروضة- حقيبة تعليمية مقترحة لتنمية بعض سلوكيات الأمان الشخصي لدى طفل الروضة (من إعداد الباحثة).

و تكون مجتمع الدراسة من أطفال رياض الأطفال بمدينة الرياض البالغ أعمارهم (6-5) سنوات أما عينة الدراسة فقد تمثلت في عينة عشوائية من الأطفال بإحدى الروضات في شرق مدينة الرياض قوامها (50 طفلا و طفلة) تم تقسيمهم إلى مجموعتين (25) مجموعة تجريبية و (25) طفلا مجموعة ضابطة.

توصلت الدراسة للنتائج التالية: فاعلية استخدام حقيبة تعليمية مقترحة في تنمية بعض سلوكيات الأمان الشخصي لدى طفل الروضة حيث كشفت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 بين المجموعة التجريبية قبلي و المجموعة التجريبية بعدي على سلوكيات الأمان الشخصي و تبين من النتائج أن الفروق لصالح المجموع التجريبية بعدي كما أوضحت النتائج أن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 في التطبيق البعدي بين المجموعتين الضابطة و التجريبية على مقياس سلوكيات الأمان الشخصي لدى طفل الروضة و تبين من النتائج أن الفروق لصالح التطبيق البعدي في المجموعة التجريبية.

American Psychological Association (APA)

بدير، كريمان محمد عبد السلام والراجحي، منال محمد. 2018. فاعلية استخدام حقيبة تعليمية مقترحة في تنمية بعض سلوكيات الأمان الشخصي لدى طفل الروضة. دراسات في الطفولة و التربية،مج. 4، ع. 4، ص ص. 148-167.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1028118

Modern Language Association (MLA)

بدير، كريمان محمد عبد السلام والراجحي، منال محمد. فاعلية استخدام حقيبة تعليمية مقترحة في تنمية بعض سلوكيات الأمان الشخصي لدى طفل الروضة. دراسات في الطفولة و التربية مج. 4، ع. 4 (كانون الثاني 2018)، ص ص. 148-167.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1028118

American Medical Association (AMA)

بدير، كريمان محمد عبد السلام والراجحي، منال محمد. فاعلية استخدام حقيبة تعليمية مقترحة في تنمية بعض سلوكيات الأمان الشخصي لدى طفل الروضة. دراسات في الطفولة و التربية. 2018. مج. 4، ع. 4، ص ص. 148-167.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1028118

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1028118