استخدام نظام التعليم الإلكتروني لرفع مستوى الأداء في مؤسسات التعليم العالي بليبيا

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

عقيل، عقيل محمد
خشخوشة، أشرف أبو الاسعاد

Source

مجلة كلية الآداب

Issue

Vol. 1, Issue (s2+conf) (31 Dec. 2019), pp.49-68, 20 p.

Publisher

Misurata University Faculty of Arts

Publication Date

2019-12-31

Country of Publication

Libya

No. of Pages

20

Main Subjects

Learning Technology

Topics

Abstract AR

أصبح العالم يعيش ثورة علمية وتقنية كبيرة كان لها تأثير على مختلف جوانب الحياة، وأصبحت مؤسسات التعليم العالي مطالبة بالبحث عن أساليب ونماذج تعليمية جديدة لمواجهة العديد من التحديات على المستوى العالمي منها زيادة الطلب على التعليم، مع نقص عدد المؤسسات ذات الجودة التعليمية، وزيادة كم المعلومات في جميع فروع المعرفة المختلفة فضلا عن ضرورة الاستفادة من التطورات التقنية في مجال التربية والتعليم، ليظهر نموذج التعليم الإلكتروني ليساعد المتعلم على التعلم في المكان والزمان المناسبين له من خلال محتوى تفاعلي يعتمد على الوسائط المتعددة، وبالتالي فإن التعليم الإلكتروني يعد نمطا جديدا من أنماط التعليم، فرضته التغيرات العلمية والتقية التي يشهدها العالم، ولم تعد الطرق والأساليب التقليدية قادرة على مواكبتها، ولذا أصبحت الحاجة ملحة لتبي نوعا آخر من أنواع التعليم وهو التعليم الإلكتروني الذي يعتبر من الاتجاهات الجديدة.

وفي هذه الدراسة تم توضيح كيفية الاستفادة من التجارب العالمية في تطبيق التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي من خلال دراسة تطبيقات التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي الدولية، ومن خلال الدراسة التحليلية المقارنة تم استخلاص أوجه التشابه والاختلاف وبالتالي وضع تصور مقترح لتطبيقات التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي بليبيا من خلال نتائج الدراسة المقارنة، وقد تم استخدام المنهج المقارن في هذه الدراسة بمدخله الوصفي التحليلي من خلال الوصف الشامل للظاهرة وتحليل المعلومات والبيانات المتصلة بموضوع الدراسة .

American Psychological Association (APA)

عقيل، عقيل محمد وخشخوشة، أشرف أبو الاسعاد. 2019. استخدام نظام التعليم الإلكتروني لرفع مستوى الأداء في مؤسسات التعليم العالي بليبيا. مجلة كلية الآداب،مج. 1، ع. (s2+conf)، ص ص. 49-68.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1028990

Modern Language Association (MLA)

عقيل، عقيل محمد وخشخوشة، أشرف أبو الاسعاد. استخدام نظام التعليم الإلكتروني لرفع مستوى الأداء في مؤسسات التعليم العالي بليبيا. مجلة كلية الآداب مج. 1، العدد الخاص الثاني بمؤتمر (2019)، ص ص. 49-68.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1028990

American Medical Association (AMA)

عقيل، عقيل محمد وخشخوشة، أشرف أبو الاسعاد. استخدام نظام التعليم الإلكتروني لرفع مستوى الأداء في مؤسسات التعليم العالي بليبيا. مجلة كلية الآداب. 2019. مج. 1، ع. (s2+conf)، ص ص. 49-68.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1028990

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 67-68

Record ID

BIM-1028990