مدرسة الباوهاوس أفكارها و مبادئها و الاستفادة منها في إنتاج مشغولة فنية مبتكرة

Other Title(s)

Bauhaus school its ideas and principles and lts benefit to produce innovative handicraft art

Joint Authors

أبو زيد، رحاب محمد
عشعش، محمود حسانين
مصطفى، ندا ناصف إبراهيم
حمودة، داليا المحمدي محمد

Source

مجلة كلية التربية النوعية

Issue

Vol. 2021, Issue 13 (31 Jan. 2021), pp.119-136, 18 p.

Publisher

Port Said University Faculty of Specified Education

Publication Date

2021-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

18

Main Subjects

Arts

Topics

Abstract AR

ان الهدف من انشاء مدرسة الباوهاوس هو العمل على توحيد كل اشكال النشاط الفنى التشكيلى من نحت و تصوير و زخرفة و فنون تطبيقية و اعادة تنظيمها ووضعها في بوتقة واحدة تحت لواء من العمارة و التكامل معه.

.

.

انها تنادى بان المبنى هو بؤرة كل الفنون بمعنى ان الرسم و التصوير و النحت انما هم جزء من محتوياته.


وانها تهدف الى ازالة كل الحواجز القائمة بين الفنون التى يقال انها جميلة و بين الفنون التطبيقية التى تعتبر في مستوى ادنى من تلك الفنون الجميلة كما كان للباوهاوس تاثيرا كبيرعلى الفن و الهندسة المعمارية و الديكور و التصميم الخارجى و الطباعة و تصميم الجرافيك و يعتبر اسلوب الباوهاوس في التصميم من اكثر تيارات الفن الحديث تاثيرا في الهندسة و التصميم في الفن
يقوم البحث على دراسة مدرسة الباوهاوس و مبادئها و افكارها و كيفية الاستفادة منها في انتاج و تنفيذ مشغولة فنية مبتكرة متعددة الخامات و التقنيات كما يقوم البحث على اساس دراسة البناء الشكلى و الوظيفي لمدرسة الباوهاوس.


وقد استخدمت الباحثة العديد من الخامات مثل الكارتون و اعواد الشيش و الخيوط و العجائن المختلفة مثل عجينة الورق و عجينة السيراميك و الخراطيم البلاستيك و الالوان المختلفة.

American Psychological Association (APA)

مصطفى، ندا ناصف إبراهيم و أبو زيد، رحاب محمد و عشعش، محمود حسانين وحمودة، داليا المحمدي محمد. 2021. مدرسة الباوهاوس أفكارها و مبادئها و الاستفادة منها في إنتاج مشغولة فنية مبتكرة. مجلة كلية التربية النوعية،مج. 2021، ع. 13، ص ص. 119-136.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1030457

Modern Language Association (MLA)

مصطفى، ندا ناصف إبراهيم....[و آخرون]. مدرسة الباوهاوس أفكارها و مبادئها و الاستفادة منها في إنتاج مشغولة فنية مبتكرة. مجلة كلية التربية النوعية ع. 13 (كانون الثاني 2021)، ص ص. 119-136.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1030457

American Medical Association (AMA)

مصطفى، ندا ناصف إبراهيم و أبو زيد، رحاب محمد و عشعش، محمود حسانين وحمودة، داليا المحمدي محمد. مدرسة الباوهاوس أفكارها و مبادئها و الاستفادة منها في إنتاج مشغولة فنية مبتكرة. مجلة كلية التربية النوعية. 2021. مج. 2021، ع. 13، ص ص. 119-136.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1030457

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1030457