فاعلية استخدام استراتيجية الاكتشاف الموجه في تدريس مادة الاقتصاد المنزلي لتنمية التحصيل المعرفي و التفكير التأملي و الوعي بالقضايا المعاصرة لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

Time cited in Arcif : 
1

Author

إبراهيم، سماح حلمي ياسين

Source

مجلة كلية التربية

Issue

Vol. 30, Issue 117، ج. 2 (31 Jan. 2019), pp.0-56, 57 p.

Publisher

Benha University Faculty of Education

Publication Date

2019-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

57

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية الاكتشاف الموجه في تنمية التفكير التأملى والوعى بالقضايا المعاصرة من خلال مادة الاقتصاد المنزلى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى و مدى الارتباط بين التحصيل المعرفي و مستوى التفكير التأملى والوعى بالقضايا المعاصرة.

و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج شبه التجريبى و طبقت الدراسة على عينة تكونت من (60) تلميذة قسمت بالتساوى على مجموعتين (تجريبية – ضابطة) و أعدت أدوات الدراسة التى تمثلت في (اختبار تحصيلى – مقياس تفكير تأملى – مقياس الوعى بالقضايا المعاصرة) لجمع بيانات الدراسة.


و أظهرت نتائج الدراسة تفوق المجموعة التجريبية التى درست بالاكتشاف الموجه على المجموعة الضابطة التى درست بالطريق التقليدية مما يثبت فاعلية استخدام استراتيجية الاكتشاف الموجه في تنمية التحصيل المعرفي و التفكير التأملى والوعى بالقضايا المعاصرة كما أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة بين التحصيل المعرفي و كل من التفكير التأملى والوعى بالقضايا المعاصرة لدى عينة الدراسة.


American Psychological Association (APA)

إبراهيم، سماح حلمي ياسين. 2019. فاعلية استخدام استراتيجية الاكتشاف الموجه في تدريس مادة الاقتصاد المنزلي لتنمية التحصيل المعرفي و التفكير التأملي و الوعي بالقضايا المعاصرة لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. مجلة كلية التربية،مج. 30، ع. 117، ج. 2، ص ص. 0-56.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1037030

Modern Language Association (MLA)

إبراهيم، سماح حلمي ياسين. فاعلية استخدام استراتيجية الاكتشاف الموجه في تدريس مادة الاقتصاد المنزلي لتنمية التحصيل المعرفي و التفكير التأملي و الوعي بالقضايا المعاصرة لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. مجلة كلية التربية مج. 30، ع. 117، ج. 2 (كانون الثاني 2019)، ص ص. 0-56.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1037030

American Medical Association (AMA)

إبراهيم، سماح حلمي ياسين. فاعلية استخدام استراتيجية الاكتشاف الموجه في تدريس مادة الاقتصاد المنزلي لتنمية التحصيل المعرفي و التفكير التأملي و الوعي بالقضايا المعاصرة لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. مجلة كلية التربية. 2019. مج. 30، ع. 117، ج. 2، ص ص. 0-56.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1037030

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1037030