تحليل محددات النية المقاولاتية لدى عينة من طلبة كلية العلوم الاقتصادية بجامعة أم البواقي

Other Title(s)

The analysis of the determinants of entrepreneurial intention among a sample of the economic faculty’s students at Oum El Bouaghi University

Joint Authors

بوسنة، محمد رضا
ابن زواي، محمد الشريف

Source

مجلة البحوث الاقتصادية والمالية

Issue

Vol. 7, Issue 2 (31 Dec. 2020), pp.13-33, 21 p.

Publisher

Université Larbi Ben M'hidi Oum el-Bouaghi Faculte des Sciences Economiques Commerciales Sciences de Gestion

Publication Date

2020-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

21

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى تحليل النية المقاولاتية لدى الطلبة بكلية العلوم الاقتصادية بجامعة أم البواقي و العوامل التي تؤثر عليها و تمثلت عينة الدراسة في مجموعة طلبة الماستر في ميدان العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية و علوم التسيير حيث تم استرجاع 91 اجابة من 105 نسخة استبيان موزعة.

و بعد معالجة الإجابات بالاعتماد على منهجية النمذجة بالمعادلات الهيكلية بطريقة المربعات الصغرى الجزئية باستخدام برنامج (SmartPLS 3) تم التوصل إلى مجموعة من النتائج تمثلت أهمها في وجود أثر موجب و مباشر لمختلف المحددات المذكورة في نظرية السلوك المخطط على النية المقاولاتية إلى جانب ضعف النية المقاولاتية لدى الطلبة مما يعني ضرورة العمل على تطوير تلك النية المقاولاتية لديهم عبر زيادة ثقتهم الشخصية في مدى قدرتهم على إنجاح مشروع مقاولاتي.

American Psychological Association (APA)

بوسنة، محمد رضا وابن زواي، محمد الشريف. 2020. تحليل محددات النية المقاولاتية لدى عينة من طلبة كلية العلوم الاقتصادية بجامعة أم البواقي. مجلة البحوث الاقتصادية والمالية،مج. 7، ع. 2، ص ص. 13-33.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1040749

Modern Language Association (MLA)

بوسنة، محمد رضا وابن زواي، محمد الشريف. تحليل محددات النية المقاولاتية لدى عينة من طلبة كلية العلوم الاقتصادية بجامعة أم البواقي. مجلة البحوث الاقتصادية والمالية مج. 7، ع. 2 (كانون الأول 2020)، ص ص. 13-33.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1040749

American Medical Association (AMA)

بوسنة، محمد رضا وابن زواي، محمد الشريف. تحليل محددات النية المقاولاتية لدى عينة من طلبة كلية العلوم الاقتصادية بجامعة أم البواقي. مجلة البحوث الاقتصادية والمالية. 2020. مج. 7، ع. 2، ص ص. 13-33.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1040749

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1040749