تأثير النشاط البدني الرياضي على التلاميذ مفريطي الحركة في حصة التربية البدنية و الرياضة الطور الابتدائي

Author

مداني، محمد

Source

مجلة المنظومة الرياضية

Issue

Vol. 6, Issue 15 (30 Jun. 2019), pp.214-228, 15 p.

Publisher

Université Ziane Achour Djelfa Institut des Sciences et Techniques des Activites Physiques et Sportives Laboratorie de Staps système Sportif en Algérie

Publication Date

2019-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

15

Main Subjects

Educational Sciences
Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

إن الهدف العام من هذه الدراسة يمكن في تسليط الضوء على معرفة تأثير النشاط البدني و الرياضي على تلاميذ مفرطي الحركة بالطور الابتدائي و هذا الاضطراب الذي يعد مشكلة سلوكية و مرضية لها خطورتها و تعقيداتها على شخصية الطفل و ما يمكن أن يحث له على المدى الطويل و هذه الأعراض تظهر غالبا في المؤسسات التعليمية و التي تشكل عائقا كبيرا في التحصيل الدراسي و التفاعل و الاندماج في المجتمع و من هنا يبرز دور المعلم في تعليم تلقين و ضبط سلوك هذه الفئة و العمل على إيجاد حلول للعلاج أو التخفيف من حدة هذه الاضطراب الذين يعانون منه وذلك من أجل تعليم و تربية هؤلاء الأطفال و العمل على دمجهم و تشجيعهم قدر المستطاع للتخلص من مشكلتهم هذهوتبين لنا من خلال هذه الدراسة أنه ظهرت فروق عند ممارسة تلاميذ مفرطي الحركة للنشاط البدني و الرياضي و بالنظر إلى محدودية الدراسة فإنها لا تسمح بتعميم النتائج المتحصل عليها و ما لفت انتباهنا من خلال هذا البحث هو الوصول إلى تجريب برامج رياضية خاصة بهذه الفئة من أجل علاجها ووقايتها حيث نفتح المجال دراسات مستقبلية في هذا الاقتراح.

American Psychological Association (APA)

مداني، محمد. 2019. تأثير النشاط البدني الرياضي على التلاميذ مفريطي الحركة في حصة التربية البدنية و الرياضة الطور الابتدائي. مجلة المنظومة الرياضية،مج. 6، ع. 15، ص ص. 214-228.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1044614

Modern Language Association (MLA)

مداني، محمد. تأثير النشاط البدني الرياضي على التلاميذ مفريطي الحركة في حصة التربية البدنية و الرياضة الطور الابتدائي. مجلة المنظومة الرياضية مج. 6، ع. 15 (2019)، ص ص. 214-228.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1044614

American Medical Association (AMA)

مداني، محمد. تأثير النشاط البدني الرياضي على التلاميذ مفريطي الحركة في حصة التربية البدنية و الرياضة الطور الابتدائي. مجلة المنظومة الرياضية. 2019. مج. 6، ع. 15، ص ص. 214-228.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1044614

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1044614