الحدود القانونية الدولية لاستخدام البصمة الوراثية في الإثبات الجنائي

Other Title(s)

International legal limits on the use of DNA in criminal evidence

Joint Authors

صالحي، الواسعة زرارة
محمودي، نور الهدى

Source

مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية

Issue

Vol. 7, Issue 3 (s) (31 Aug. 2020), pp.187-199, 13 p.

Publisher

University of Batna1-Haj Lakhdar Faculty of Law and Political Science

Publication Date

2020-08-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

13

Main Subjects

Law

Topics

Abstract AR

يعد اكتشاف البصمة الوراثية "الحمض النووي" ثورة علمية كبيرة حققت و لا تزال العديد من الايجابيات و الفوائد في مجالات عدة و لكن بالرغم من النتائج الايجابية التي قدمها هذا الاكتشاف العلمي القيم للبشرية إلا أن هناك انعكاسات خطيرة لا يمكن حصرها لو تم إساءة استخدام هذه المادة الوراثية لأهداف و أغراض معينة بواسطة دولة معينة أو أي جهة أخرى لها مصالح غير مشروعة من و راء استخدام البصمة الوراثية لذلك تسعى الدول بكل إمكانياتها للحفاظ على الاستقرار داخل المجتمع و لا يكون ذلك بالنسبة للإجرام المعقد بالخصوص إلا بتحديد الضوابط القانونية الدولية التي تحافظ على حقوق الإنسان سواء أكان فردا أم جماعة من إساءة استخدام البصمة الوراثية في الإثبات الجنائي

Abstract EN

The great scientific revolution DNA has achieved by many benefits and benefits remain in many areas of discovery, and you despite the positive results provided by this scientific value discovered humanity, but that there are serious implications that do not can be counted if it misuses this genetic material for specific purposes and purposes by a particular state or any other entity having interests illegally behind the use of the imprint

American Psychological Association (APA)

محمودي، نور الهدى وصالحي، الواسعة زرارة. 2020. الحدود القانونية الدولية لاستخدام البصمة الوراثية في الإثبات الجنائي. مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية،مج. 7، ع. 3 (s)، ص ص. 187-199.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1047486

Modern Language Association (MLA)

محمودي، نور الهدى وصالحي، الواسعة زرارة. الحدود القانونية الدولية لاستخدام البصمة الوراثية في الإثبات الجنائي. مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية مج. 7، ع. 3 (عدد خاص) (آب 2020)، ص ص. 187-199.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1047486

American Medical Association (AMA)

محمودي، نور الهدى وصالحي، الواسعة زرارة. الحدود القانونية الدولية لاستخدام البصمة الوراثية في الإثبات الجنائي. مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية. 2020. مج. 7، ع. 3 (s)، ص ص. 187-199.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1047486

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1047486