محددات نجاح مدارس تكوين كرة القدم في الجزائر من وجهة نظر الأساتذة الجامعيين

Joint Authors

ابن رابح، خير الدين
ابن نعجة، محمد
خروبي، محمد فيصل

Source

مجلة علوم و تقنيات النشاط البدني الرياضي

Issue

Vol. 10, Issue 1 (30 Jun. 2019), pp.184-199, 16 p.

Publisher

Université d’Alger 3 Institut d’Education Physique et Sportive Laboratoire des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives

Publication Date

2019-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

16

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

رغم وجود بعض مدارس التكوين الخاصة بكرة القدم إلا أن مشكلة تكوين اللاعب القادر على تمثيل الفرق النخبوية مازالت موجودة فنلاحظ ذلك من خلال الاعتماد على اللاعبين مزدوجي الجنسية المكونين في الفرق الأوروبية.

انطلاقا من هذا أردنا دراسة هذه المشكلة بالاعتماد على المنهج الوصفي و على عينة تقدر ب64أستاذا جامعيا وتم الاعتماد على استبيان يحتوي 24عبارة مقسم إلى ثلاثة محاور (محور كفاءة المكون محور الإمكانات المادية محور الإدارة الرياضية )وقد تم التأكد من الأسس العلمية لهذه الاستبيان.

و عن طريق تحليل النتائج بالوسائل الاحصائية المناسبة تم التوصل إلى أن هناك محددات تلعب دور كبير في نجاح مدارس التكوين بالجزائر فمحدد كفاءة المكون من خلال تكوينه و خبرته و تحفيزه و محدد الإمكانات المادية المتمثل في توفير الوسائل و المرافق الرياضية و التحفيزات و التشجيعات للمكون و الناشئ و محدد الإدارة الرياضية المتمثل في الاعتماد على التخطيط الفعال و التنظيم و متبعة البرامج الخاصة بالمدارس و التقييم الدوري و الاحتكاك بالمدارس الناجحة في الميدان كل هذه المحددات لها دور كبير في نجاح مدارس التكوين في الجزائر

American Psychological Association (APA)

ابن نعجة، محمد وابن رابح، خير الدين وخروبي، محمد فيصل. 2019. محددات نجاح مدارس تكوين كرة القدم في الجزائر من وجهة نظر الأساتذة الجامعيين. مجلة علوم و تقنيات النشاط البدني الرياضي،مج. 10، ع. 1، ص ص. 184-199.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1061791

Modern Language Association (MLA)

ابن نعجة، محمد....[و آخرون]. محددات نجاح مدارس تكوين كرة القدم في الجزائر من وجهة نظر الأساتذة الجامعيين. مجلة علوم و تقنيات النشاط البدني الرياضي مج. 10، ع. 1 (2019)، ص ص. 184-199.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1061791

American Medical Association (AMA)

ابن نعجة، محمد وابن رابح، خير الدين وخروبي، محمد فيصل. محددات نجاح مدارس تكوين كرة القدم في الجزائر من وجهة نظر الأساتذة الجامعيين. مجلة علوم و تقنيات النشاط البدني الرياضي. 2019. مج. 10، ع. 1، ص ص. 184-199.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1061791

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1061791