استخدام الأساتذة لمصادر المعلومات الإلكترونية في إنتاجهم العلمي بجامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا بباب الزوار-الجزائر

Author

دحماني، بلال

Source

مجلة العلوم الإنسانية

Issue

Vol. 8, Issue 1 (30 Jun. 2019)14 p.

Publisher

University of Oran 1 Ahmed Ben Bella Faculty of Human sciences and Islamic sciences

Publication Date

2019-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

14

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع استخدام الأساتذة الجامعيين لمصادر المعلومات الإلكترونية بمختلف أنواعها و أشكالها في إنتاجهم العلمي المتمثل في الأعمال الأكاديمية من رسائل الماجستير و أطروحات الدكتوراه و مقالات و أعمال المؤتمرات و كتب و حتى المحاضرات و الدروس و هذا من أجل توضيح و معرفة مدى اهتمام أعضاء هيئة التدريس بجامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا بمصادر المعلومات الالكترونية و نسبة استخدامهم لها في إنتاجهم العلمي و مدى مساهمة هذا النوع الحديث من مصادر المعلومات في الرفع من مستوى الإنتاج الفكري للأستاذ الجامعي.

Abstract FRE

Cette étude a pour but de montrer la réalité de l'utilisation par les enseignants chercheurs universitaires des sources d’information électroniques de différentes formes, dans leur travail scientifique.

Nous nous sommes intéressés à la manière avec laquelle les enseignants –chercheurs de l’Université Houari Boumediene utilisent des sources d’information électroniques pour leur production scientifique.

American Psychological Association (APA)

دحماني، بلال. 2019. استخدام الأساتذة لمصادر المعلومات الإلكترونية في إنتاجهم العلمي بجامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا بباب الزوار-الجزائر. مجلة العلوم الإنسانية،مج. 8، ع. 1.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1063133

Modern Language Association (MLA)

دحماني، بلال. استخدام الأساتذة لمصادر المعلومات الإلكترونية في إنتاجهم العلمي بجامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا بباب الزوار-الجزائر. مجلة العلوم الإنسانية مج. 8، ع. 1 (2019).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1063133

American Medical Association (AMA)

دحماني، بلال. استخدام الأساتذة لمصادر المعلومات الإلكترونية في إنتاجهم العلمي بجامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا بباب الزوار-الجزائر. مجلة العلوم الإنسانية. 2019. مج. 8، ع. 1.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1063133

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية :

Record ID

BIM-1063133