الانتقال من الاقتصاد الخطي إلى الاقتصاد الدائري : الأسباب و الحلول

العناوين الأخرى

The transition from linear economy into circular economy : causes and solution

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
3

المؤلفون المشاركون

داودي، عبد الفتاح
دقيش، جمال

المصدر

مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية و الإدارية

العدد

المجلد 3، العدد 2 (31 ديسمبر/كانون الأول 2019)، ص ص. 121-132، 12ص.

الناشر

جامعة عباس الغرور كلية العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير

تاريخ النشر

2019-12-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

12

التخصصات الرئيسية

الاقتصاد و التجارة

الموضوعات

الملخص AR

في عالم محدود الموارد أصبحت الحاجة ماسة لتطوير نماذج اقتصادية جديدة للانتقال من النموذج الصناعي التقليدي غير المستدام في استهلاك المنتج ثم التخلص منه إلى نموذج جديد يعتمد على مفاهيم الاستدامة بمعناها الشامل و هو ما يطلق عليه الاقتصاد الدائري أو التدويري باستخدام موارد أقل في عمليات التصنيع و تغيير الممارسات السائدة في التخلص من المنتج إلى النفايات بإعادة استخدامه و تدويره و تصنيعه للبدء بعملية تصنيع أخرى و ستحاول هذه الورقة البحثية توضيح الإطار المفاهيمي لهذا الاقتصاد البيئي المستدام وكيفية الانتقال من اقتصاد خطي إلى اقتصاد دائري بالاستفادة من النفايات بكل أنواعها.

الملخص EN

In a world of limited resources, there is a need to develop new economic models, to move from the traditional unsustainable industrial model to the consumption and disposal of the product, to a new model based on the concepts of sustainability in its comprehensive sense, the cyclical or cyclical economy, Manufacturing and changing the prevailing practices in disposal, recycling, recycling and manufacturing to start another manufacturing process.

This paper will attempt to clarify the conceptual framework of this sustainable environmental economy and how to move from a linear economy to a circular economy Utilization of waste of all kinds

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

داودي، عبد الفتاح ودقيش، جمال. 2019. الانتقال من الاقتصاد الخطي إلى الاقتصاد الدائري : الأسباب و الحلول. مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية و الإدارية،مج. 3، ع. 2، ص ص. 121-132.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1063268

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

داودي، عبد الفتاح ودقيش، جمال. الانتقال من الاقتصاد الخطي إلى الاقتصاد الدائري : الأسباب و الحلول. مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية و الإدارية مج. 3، ع. 2 (كانون الأول 2019)، ص ص. 121-132.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1063268

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

داودي، عبد الفتاح ودقيش، جمال. الانتقال من الاقتصاد الخطي إلى الاقتصاد الدائري : الأسباب و الحلول. مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية و الإدارية. 2019. مج. 3، ع. 2، ص ص. 121-132.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1063268

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 132

رقم السجل

BIM-1063268