قياس و تحليل الآثار المترتبة على تطبيق محاسبة القيمة العادلة للمشتقات المالية و استخدام التحوط المحاسبي بالأدوات المالية المشتقة في إدارة المخاطر المالية : دراسة تطبيقية

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
3

المؤلف

عبد الغفار، نورهان السيد محمد

المصدر

المجلة العلمية للدراسات التجارية و البيئية

العدد

المجلد 10، العدد 1، ج. 1 (31 مارس/آذار 2019)، ص ص. 239-308، 70ص.

الناشر

جامعة قناة السويس كلية التجارة

تاريخ النشر

2019-03-31

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

70

التخصصات الرئيسية

العلوم المالية و المحاسبية

الموضوعات

الملخص AR

تعتبر محاسبة القيمة العادلة أساس القياس الذي أحدث ثورة في القياس المحاسبي وذلك لحل المشكلات التي تتعلق بتعدد أسس القياس و عدم موضوعيتها بسبب عدم ارتباطها في الكثير من الأحيان بحدوث عملية تبادلية حقيقية، لذا تم التوجه نحو القيمة العادلة كأساس للقياس لحل مشكلات القياس المحاسبي، و ارتبط ذلك بحاجة مستخدمي التقارير المالية لجودة المحتوى الإعلامي للمعلومات المحاسبية و معلومات أرباح واقعية تعكس الأداء المالي.

كما أن هناك أهمية كبيرة للمحاسبة عن تغطية المخاطر (التحوط المحاسبي بالادوات المالية المشتقة) في مواجهة حالات عدم التأكد من الأحداث المستقبلية، لذا يهدف البحث إلى تحديد الآلية التي تقدمها محاسبة القيمة العادلة للمشتقات المالية و التحوط المحاسبي بالأدوات المالية المشتقة في تحقيق الفعالية في إدارة المخاطر التغير في التدفقات النقدية المستقبلية و مخاطر التقلبات في الأرباح و مخاطر ممارسة إدارة الأرباح.

وقد توصل الباحث إلى وجود تأثير إيجابي لتطبيق و استخدام محاسبة القيمة العادلة للمشتقات المالية على التغير في التدفقات النقدية المستقبلية.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

عبد الغفار، نورهان السيد محمد. 2019. قياس و تحليل الآثار المترتبة على تطبيق محاسبة القيمة العادلة للمشتقات المالية و استخدام التحوط المحاسبي بالأدوات المالية المشتقة في إدارة المخاطر المالية : دراسة تطبيقية. المجلة العلمية للدراسات التجارية و البيئية،مج. 10، ع. 1، ج. 1، ص ص. 239-308.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1070608

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

عبد الغفار، نورهان السيد محمد. قياس و تحليل الآثار المترتبة على تطبيق محاسبة القيمة العادلة للمشتقات المالية و استخدام التحوط المحاسبي بالأدوات المالية المشتقة في إدارة المخاطر المالية : دراسة تطبيقية. المجلة العلمية للدراسات التجارية و البيئية مج. 10، ع. 1، ج. 1 (2019)، ص ص. 239-308.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1070608

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

عبد الغفار، نورهان السيد محمد. قياس و تحليل الآثار المترتبة على تطبيق محاسبة القيمة العادلة للمشتقات المالية و استخدام التحوط المحاسبي بالأدوات المالية المشتقة في إدارة المخاطر المالية : دراسة تطبيقية. المجلة العلمية للدراسات التجارية و البيئية. 2019. مج. 10، ع. 1، ج. 1، ص ص. 239-308.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1070608

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1070608