استخدام برامج التصميم الرقمي في تصميم وحدات أثاث تناسب مراكز الأطفال مستوحاة من الحروف العربية

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

المقرن، عبير بنت سعد بن حمد
القحطاني، فاطمة بنت محمد بن سعيد

Source

مجلة بحوث التربية النوعية

Issue

Vol. 2020, Issue 60 (31 Oct. 2020), pp.39-67, 29 p.

Publisher

Mansoura University Faculty of Specific Educatio

Publication Date

2020-10-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

29

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

إن حياة الانسان سلسلة مترابطة تعتمد كل منها على الآخر و لذلك فالوصول إلى فرد فعال متكامل الشخصية يكون من خلال سنواته الأولى و ربطها يكون ذلك عبر المراكز الترفيهية و التثقيفية و التي فيها يتعامل الطفل مع الواقع الفني في بيئة مخصصة و مجهزة بوسائل تتناسب مع احتياجاته و الراحة النفسية التي تنعكس على إمكانية شعوره بالانتماء و احتواء هذا المكان المخصص لاحتياجاته و رغباته الفنية فتتلخص مشكلة البحث و أهميته في إمكانية تصميم قطع ديكور لمراكز الطفل باستخدام برامج التصميم الرقمية و استخدام الحرف العربي لإنتاج قطع ديكور تناسب مراكز الطفل و القاء الضوء على الخط العربي و حروفه و اعتبارها أحد المصادر المهمة التي تثري مجال التصميم الرقمي اتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي القائم على جمع المعلومات و البيانات من المراجع و المصادر ذات العلاقة لبناء الإطار النظري للبحث و كانت عينة البحث لنماذج مختارة من أعمال فنانين الخط العربي معاصرين و أظهرت نتائج البحث و أظهرت نتائج البحث يوجد إمكانية لتصميم قطع ديكور فنية تتناسب مع مراكز الطفل باستخدام برامج التصميم الرقمية كما توصلت لمجموعة من النتائج أهمها دراسة التوسع في تجهيزات مراكز الطفل و رياض الأطفال بما يعتمد على الحرف العربي.

American Psychological Association (APA)

المقرن، عبير بنت سعد بن حمد والقحطاني، فاطمة بنت محمد بن سعيد. 2020. استخدام برامج التصميم الرقمي في تصميم وحدات أثاث تناسب مراكز الأطفال مستوحاة من الحروف العربية. مجلة بحوث التربية النوعية،مج. 2020، ع. 60، ص ص. 39-67.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1076590

Modern Language Association (MLA)

المقرن، عبير بنت سعد بن حمد والقحطاني، فاطمة بنت محمد بن سعيد. استخدام برامج التصميم الرقمي في تصميم وحدات أثاث تناسب مراكز الأطفال مستوحاة من الحروف العربية. مجلة بحوث التربية النوعية ع. 60 (تشرين الأول 2020)، ص ص. 39-67.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1076590

American Medical Association (AMA)

المقرن، عبير بنت سعد بن حمد والقحطاني، فاطمة بنت محمد بن سعيد. استخدام برامج التصميم الرقمي في تصميم وحدات أثاث تناسب مراكز الأطفال مستوحاة من الحروف العربية. مجلة بحوث التربية النوعية. 2020. مج. 2020، ع. 60، ص ص. 39-67.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1076590

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1076590