الاعتبارات الإرجونومية في تصميم الأوراق النقدية المصرية لتلائم احتياجات ضعاف البصر

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

الفرحاتي، محمد عطية
أحمد محمود يسرى
نصر، خلود خالد أحمد

Source

مجلة الفنون و العلوم التطبيقية

Issue

Vol. 6, Issue 1 (31 Jan. 2019), pp.1-14, 14 p.

Publisher

Damietta University faculty of Applied Arts

Publication Date

2019-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

14

Main Subjects

Arts

Topics

Abstract AR

فن الجرفيتى يحتوى على العديد من القيم الفنية و التعبيرية و الرمزية الخاصة بالاضافة للقيم الجمالية فقد تطورتمفردات هذا النوع من الفن لتكون لغة فنية خاصة به تتشكل من تفاعل أشكاله مع مضمونه كوسيط للتواصل مع المجتمع.

تكمن مشكله البحث في امكانية الاستفادة من المعالجات التشكيلية في بعض أعمال فنانى الجرافيتى كوسيط بصريلابتكار تصميمات طباعية لمكملات الملابس ترقى بالذوق العام للمنتج المصري.

يهدف هذا البحث الى فتح أفاق جديدة للتجريب بالمعالجات التشكيلية لمختارات من الأعمال الفنية لبعض فنانىالجرافيتى كوسيط بصري للتوصل الى تكوينات جمالية مستحدثة في مجال تصميم الطباعى لمكملات الملابس.

و تتلخص نتائج البحث في وجود علاقه ايجابية بين المعالجات التشكيلية في بعض أعمال فنانى الجرافيتى كوسيط بصريوالتصميمات الطباعية لمكملات الملابس المنفصلة كذلك توظيف التجارب التصميمية لمكملات الملابس الطباعيةالمستلهمه من الفن الجرافيتى يضفي عليها قيم جمالية و نفعية بالاضافه الى استحداث مجموعة من التجارب التصميميةالمتنوعة و التى يبلغ عددها ) 7 ( تجربة تصميمية) 18 ( تطبيق و ) 12 ( تجربة توظيفية.

American Psychological Association (APA)

الفرحاتي، محمد عطية وأحمد محمود يسرى ونصر، خلود خالد أحمد. 2019. الاعتبارات الإرجونومية في تصميم الأوراق النقدية المصرية لتلائم احتياجات ضعاف البصر. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية،مج. 6، ع. 1، ص ص. 1-14.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1080726

Modern Language Association (MLA)

الفرحاتي، محمد عطية....[و آخرون]. الاعتبارات الإرجونومية في تصميم الأوراق النقدية المصرية لتلائم احتياجات ضعاف البصر. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية مج. 6، ع. 1 (كانون الثاني 2019)، ص ص. 1-14.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1080726

American Medical Association (AMA)

الفرحاتي، محمد عطية وأحمد محمود يسرى ونصر، خلود خالد أحمد. الاعتبارات الإرجونومية في تصميم الأوراق النقدية المصرية لتلائم احتياجات ضعاف البصر. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية. 2019. مج. 6، ع. 1، ص ص. 1-14.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1080726

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1080726