تطبيقات التقنيات التفاعلية في الإعلان المطبوع : رؤية مقترحة لتفعيل تطبيقها في مصر

Other Title(s)

Interactive techniques applications in printed advertising : a proposed vision to applied in Egypt

Time cited in Arcif : 
1

Author

أبو الغيط، هايدي يوسف

Source

مجلة الفنون و العلوم التطبيقية

Issue

Vol. 6, Issue 1 (31 Jan. 2019), pp.123-136, 14 p.

Publisher

Damietta University faculty of Applied Arts

Publication Date

2019-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

14

Main Subjects

Arts
Media and Communication

Topics

Abstract AR

أظهرت التطبيقات المتعددة للتقنيات التفاعلية في الإعلان تحديات مستقبلية كبيرة خاصة فيما يتعلق بدمجها في الإعلانالمطبوع، و انطلقت الدول المتقدمة إلى استثمار تحويل هذه التقنيات في تصميم الإعلان المطبوع إلى عنصر جذب و إبهارللمتلقي بل تجاوز الأمر لتحقيق منفعة ملموسة أنية تجعل المتلقي في حالة رضاء عن الإعلان و المنتج المعلن عنه و عنالتجربة التفاعلية ككل، وفي نفس الوقت يواجه تطبيق هذه التقنيات التفاعلية في الإعلان المطبوع في مصر الكثير منالعقبات و التحديات، مما ابرز مشكلة البحث في الحاجة إلى وضع رؤية لإمكانية تفعيل تطبيق التقنيات التفاعلية فيالإعلان المطبوع في مصر.

و على ذلك يهدف هذا البحث إلى رصد خصائص و اليات إدماج التطبيقات المتعددة للتقنيات التفاعلية في الإعلان المطبوعوإمكانية تطبيقها في مصر.

و ينقسم البحث لثلاثة أجزاء رئيسية يتعلق الجزء الأول بتوضيح المفاهيم المرتبطة بالتقنيات التفاعلية و الإعلان التفاعلي، بينما يستعرض الجزء الثاني دراسة تحليلية لبعض نماذج من إدماج التقنيات التفاعلية في الإعلان المطبوع في الدولالمتقدمة، و يقدم الجزء الثالث رؤية مقترحة لإمكانية إدماج التقنيات التفاعلية في الإعلان المطبوع في مصر.

و يخلص البحث إلى أن النماذج الغربية اعتمدت في عملية إدماج التطبيقات التفاعلية في الإعلان المطبوع على خصائصواحتياجات الجمهور كذلك اعتمدت على تحقيق رغباته الحسية و النفسية، كما خلص البحث إلى أن هناك إمكانية لإدماجللتقنيات التفاعلية في الإعلان المطبوع في مصر.

American Psychological Association (APA)

أبو الغيط، هايدي يوسف. 2019. تطبيقات التقنيات التفاعلية في الإعلان المطبوع : رؤية مقترحة لتفعيل تطبيقها في مصر. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية،مج. 6، ع. 1، ص ص. 123-136.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1080733

Modern Language Association (MLA)

أبو الغيط، هايدي يوسف. تطبيقات التقنيات التفاعلية في الإعلان المطبوع : رؤية مقترحة لتفعيل تطبيقها في مصر. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية مج. 6، ع. 1 (كانون الثاني 2019)، ص ص. 123-136.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1080733

American Medical Association (AMA)

أبو الغيط، هايدي يوسف. تطبيقات التقنيات التفاعلية في الإعلان المطبوع : رؤية مقترحة لتفعيل تطبيقها في مصر. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية. 2019. مج. 6، ع. 1، ص ص. 123-136.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1080733

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1080733