قياس أثر تبني المسئولية الاجتماعية في تحقيق الاستغراق الوظيفي بالتطبيق على المعاهد العليا الخاصة

Author

محمد عبد الحميد عبد الفتاح

Source

المجلة العلمية للدراسات التجارية و البيئية

Issue

Vol. 9, Issue 4، ج. 2 (31 Dec. 2018), pp.426-450, 25 p.

Publisher

Suez Canal University Faculty of Commerce

Publication Date

2018-12-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

25

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

يستهدف هذا البحث قياس أثر تبني المسئولية الاجتماعية في الاستغراق الوظيفي بالتطبيق المعاهد العليا الخاصة و يهدف أيضا الي دراسة مدي تطبيق المعاهد محل الدراسة تبني المسئولية الاجتماعية عن طريق استطلاع أراء ووجهات نظر عينة من العاملين بهذة المعاهد و تتمثل مشكلة البحث في مدى تأثير أبعاد المسئولية الاجتماعية علي أبعاد الاستغراق الوظيفي و اعتمد الباحث في هذه الدراسةعلى المزج بين المنهج الإستقرائي و المنهج الاستنباطي وذلك من خلال أسلوب الدراسة النظرية و الدراسة الميدانية و استخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها الغرض جمع البيانات حسب متغيرات الدراسة و التي تمثل المسئولية الاجتماعيةمتغير مستقل) و الاستغراق الوظيفي (متغير تابع) كما استخدم الباحث معامل ألفا ( Alpha) كرونباخ لحساب معامل الثبات بينما تم استخدام كلا من معامل الارتباط و أسلوب تحليل الانحدار البسيط و المتعدد لتحليل بيانات الدراسة الميدانية باستخدام عينة الدراسة المكونة من ۳۷5 فردأ وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج تمثلت في وجود تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية بين جميع أبعاد المسئولية الاجتماعية و الذي يمثل المتغير المستقل و بين جميع أبعاد المتغير التابع و هو الاستغراق الوظيفي كذلك توصل الباحث الأهمية تبني المسئولية الاجتماعية لدعم الاستغراق الوظيفي بالمعاهد العليا الخاصة محل الدراسة

American Psychological Association (APA)

محمد عبد الحميد عبد الفتاح. 2018. قياس أثر تبني المسئولية الاجتماعية في تحقيق الاستغراق الوظيفي بالتطبيق على المعاهد العليا الخاصة. المجلة العلمية للدراسات التجارية و البيئية،مج. 9، ع. 4، ج. 2، ص ص. 426-450.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1081290

Modern Language Association (MLA)

محمد عبد الحميد عبد الفتاح. قياس أثر تبني المسئولية الاجتماعية في تحقيق الاستغراق الوظيفي بالتطبيق على المعاهد العليا الخاصة. المجلة العلمية للدراسات التجارية و البيئية مج. 9، ع. 4، ج. 2 (2018)، ص ص. 426-450.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1081290

American Medical Association (AMA)

محمد عبد الحميد عبد الفتاح. قياس أثر تبني المسئولية الاجتماعية في تحقيق الاستغراق الوظيفي بالتطبيق على المعاهد العليا الخاصة. المجلة العلمية للدراسات التجارية و البيئية. 2018. مج. 9، ع. 4، ج. 2، ص ص. 426-450.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1081290

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1081290