فاعلية المنصة التعليمية أدمودو (Edmodo)‎ في تنمية التحصيل في العلوم و الاتجاه نحوها لدى طلبة الصف العاشر في فلسطين

Joint Authors

المصري، حكمت عايش
الأشقر، رنان علي

Source

المجلة الدولية للتعليم بالإنترنت

Issue

Vol. 17, Issue 2 (31 Dec. 2018), pp.32-65, 34 p.

Publisher

Human and Technology Development Foundation

Publication Date

2018-12-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

34

Main Subjects

Educational Sciences
Information Technology and Computer Science

Topics

Abstract AR

تمثلت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس التالي: "ما فاعلية المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) في تنمية التحصيل في العلوم و الاتجاه نحوها لدى طلبة الصف العاشر في فلسطين".

و يتفرع من السؤال الرئيس التساؤلات الفرعية التالية: ما مفهوم المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo)ما فاعلية المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) في تنمية التحصيل في مادة العلوم لدى طلبة الصف العاشر في فلسطينما فاعلية المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) في تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلبة الصف العاشر في فلسطين أهداف الدراسة: هدفت الدراسة الحالية سإلى: معرفة مفهوم المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo).

الكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (a < 0.05) في فاعلية المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) في تنمية التحصيل في مادة العلوم لدى طلبة الصف العاشر في فلسطين.

الكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (a < 0.05) في فاعلية المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) في تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلبة الصف العاشر في فلسطين.

أتوصيات الدراسة: وفي ضوء ما توصلت إليه الدراسة من نتائج توصى الباحثتان بما يأتي: - تدريب المعلمين على استخدام منصات التعلم الإلكترونية ادمودو.

- إعداد أدلة إرشادية من قبل أقسام تقنيات التعليم في كليات التربية و عمادات التعليم الإلكترونى في الجامعات عن منصات التعلم الإلكترونية و من ضمنها منصة ادمودو كى يستفيد منها الطلاب و الطالبات و أعضاء هيئة التدريس.

تضمين المقررات الدراسية التربوية في أقسام تقنيات التعليم في كليات التربية موضوعات مفصلة عن منصات التعلم الإلكترونية و من ضمنها منصة ادمودو و تدريب الطلاب و الطالبات على استخدامها كى يستفيدوا منها أثناء التربية العملية و عند تعيينهم في المدارس.

American Psychological Association (APA)

المصري، حكمت عايش والأشقر، رنان علي. 2018. فاعلية المنصة التعليمية أدمودو (Edmodo) في تنمية التحصيل في العلوم و الاتجاه نحوها لدى طلبة الصف العاشر في فلسطين. المجلة الدولية للتعليم بالإنترنت،مج. 17، ع. 2، ص ص. 32-65.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1081381

Modern Language Association (MLA)

المصري، حكمت عايش والأشقر، رنان علي. فاعلية المنصة التعليمية أدمودو (Edmodo) في تنمية التحصيل في العلوم و الاتجاه نحوها لدى طلبة الصف العاشر في فلسطين. المجلة الدولية للتعليم بالإنترنت مج. 17، ع. 2 (كانون الأول 2018)، ص ص. 32-65.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1081381

American Medical Association (AMA)

المصري، حكمت عايش والأشقر، رنان علي. فاعلية المنصة التعليمية أدمودو (Edmodo) في تنمية التحصيل في العلوم و الاتجاه نحوها لدى طلبة الصف العاشر في فلسطين. المجلة الدولية للتعليم بالإنترنت. 2018. مج. 17، ع. 2، ص ص. 32-65.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1081381

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1081381