بناء بورتفيليو إلكتروني مطور قائم على نظرية تجهيز المعلومات و التقويم الذاتي و تقويم الأقران و أثره في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية و تقليل العبء المعرفي

Time cited in Arcif : 
12

Author

إبراهيم، أسامة محمد عبد السلام

Source

المجلة الدولية للتعليم بالإنترنت

Issue

Vol. 16, Issue 2 (31 Dec. 2017), pp.198-275, 78 p.

Publisher

Human and Technology Development Foundation

Publication Date

2017-12-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

78

Main Subjects

Educational Sciences
Information Technology and Computer Science

Topics

Abstract AR

هدفت الدراسة إلى بناء بورتفيليو إلكتروني مطور قائم على نظرية تجهيز المعلومات و التقويم الذاتي و تقويم الأقران و تعرف أثره في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية و تقليل العبء المعرفي وقام الباحث بتصميم نموذج تعليمي لإنتاج البورتفيليو المطور و أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات القياسين القبلي و البعدي للمجموعة الضابطة على مقياس مهارات إدارة المعرفة الشخصية لصالح الاختبار البعدي كما أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات القياسين القبلي و البعدي للمجموعتين التجريبيتين على مقياس مهارات إدارة المعرفة الشخصية و أيضا على مقياس الحمل المعرفي لصالح الاختبار البعدي أيضا أشارت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية ككل و المجموعة الضابطة ككل على مقياس مهارات إدارة المعرفة الشخصية و كذلك على مقياس العبء المعرفي.

و أخيرا توصلت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية بنات-1 و المجموعة التجريبية بنين-2 على مقياس مهارات إدارة المعرفة الشخصية لصالح الذكور( بتأثير ضعيف).

American Psychological Association (APA)

إبراهيم، أسامة محمد عبد السلام. 2017. بناء بورتفيليو إلكتروني مطور قائم على نظرية تجهيز المعلومات و التقويم الذاتي و تقويم الأقران و أثره في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية و تقليل العبء المعرفي. المجلة الدولية للتعليم بالإنترنت،مج. 16، ع. 2، ص ص. 198-275.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1081421

Modern Language Association (MLA)

إبراهيم، أسامة محمد عبد السلام. بناء بورتفيليو إلكتروني مطور قائم على نظرية تجهيز المعلومات و التقويم الذاتي و تقويم الأقران و أثره في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية و تقليل العبء المعرفي. المجلة الدولية للتعليم بالإنترنت مج. 16، ع. 2 (كانون الأول 2017)، ص ص. 198-275.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1081421

American Medical Association (AMA)

إبراهيم، أسامة محمد عبد السلام. بناء بورتفيليو إلكتروني مطور قائم على نظرية تجهيز المعلومات و التقويم الذاتي و تقويم الأقران و أثره في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية و تقليل العبء المعرفي. المجلة الدولية للتعليم بالإنترنت. 2017. مج. 16، ع. 2، ص ص. 198-275.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1081421

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1081421