أثر معيار القيادة على نتائج الأداء الجامعي في إطار المعايير العالمية للجودة : دراسة ميدانية بالتطبيق على الجامعات الفلسطينية

Author

الطلاع، سليمان أحمد سليمان

Source

المجلة العلمية للدراسات التجارية و البيئية

Issue

Vol. 8, Issue 1 (sup) (31 Mar. 2017), pp.36-69, 34 p.

Publisher

Suez Canal University Faculty of Commerce

Publication Date

2017-03-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

34

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

هدفت الدراسة إلى قياس أثر معيار القيادة على الأداء الجامعي في إطار المعايير العالمية للجودة و لقد طبقت الدراسة في جامعات قطاع غزة وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لهذا الغرض وتم استخدام الاستبيان لجمع البيانات باستخدام العينات الطبقية و تكونت عينة الدراسة من ( ۲۰۰ ) فردا وقد استجاب منهم ( ۱۸۲ ) وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود مستوى مرتفع من معيار القيادة و نتائج الأداء حيث بلغت النسبة المئوية لمعيار القيادة: ( ۷۲۹۳ % ) وقد كما بلغت نسبة معايير نتائج الأداء ( ۷۲۷۷ % ) وجاء ترتيبها كالتالي: ( نتائج الطلبة و المستفيدين نتائج الأداء الكلي نتائج المجتمع نتائج القوى البشرية ) كما أظهرت النتائج وجود أثر دال إحصائيا لمعيار القيادة على نتائج الأداء الجامعي

American Psychological Association (APA)

الطلاع، سليمان أحمد سليمان. 2017. أثر معيار القيادة على نتائج الأداء الجامعي في إطار المعايير العالمية للجودة : دراسة ميدانية بالتطبيق على الجامعات الفلسطينية. المجلة العلمية للدراسات التجارية و البيئية،مج. 8، ع. 1 (sup)، ص ص. 36-69.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1082024

Modern Language Association (MLA)

الطلاع، سليمان أحمد سليمان. أثر معيار القيادة على نتائج الأداء الجامعي في إطار المعايير العالمية للجودة : دراسة ميدانية بالتطبيق على الجامعات الفلسطينية. المجلة العلمية للدراسات التجارية و البيئية مج. 8، ع. 1 (ملحق) (2017)، ص ص. 36-69.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1082024

American Medical Association (AMA)

الطلاع، سليمان أحمد سليمان. أثر معيار القيادة على نتائج الأداء الجامعي في إطار المعايير العالمية للجودة : دراسة ميدانية بالتطبيق على الجامعات الفلسطينية. المجلة العلمية للدراسات التجارية و البيئية. 2017. مج. 8، ع. 1 (sup)، ص ص. 36-69.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1082024

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1082024