التنمية السياحية في الجزائر : أية تدابير لأي حلول ؟

Joint Authors

ابن شاعة، محمد
يوسفي، علاء الدين

Source

الناقد للدراسات السياسية

Issue

Vol. 3, Issue 1 (30 Apr. 2019), pp.34-53, 20 p.

Publisher

Mohamed Khider University of Biskra Faculty of Law and Political Sciences Laboratory of Impact of the Jurisprudence on the Movement of Legislation

Publication Date

2019-04-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

20

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

يعتبر االقطاع السياحي من القطاعات الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة و من أجل خلق حركية سياحية فإن الأمر لا يقتصر فقط على ما يزخر به البلد من مقومات سياحية بل يمتد إلى ضرورة توفير منشآت سياحية تواكب رغبات و ميولات السواح وذلك عن طريق تبني إستراتيجية سياحية واضحة المعالم بما يساهم في تحقيق تنمية سياحية مستدامة.

و بذلك تهدف هذه الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على وضعية التنمية السياحية في الجزائر من خلال إبراز ما تتميز به الجزائر من مقومات سياحية هائلة و المعوقات التي تواجه تنمية قطاعها السياحي و مع محاولة إيجاد الحلول المناسبة و لقد توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج كان من أهمها: - أن الجزائر تحتوي على مقومات و إمكانيات (طبيعية بشرية حضارية تاريخية مختلفة) ما يؤهلها لأن تكون قبلة سياحية هامة.

- أن تطوير قطاع النقل و التسويق السياحي من ابرز سياسات تفعيل التنمية السياحية في الجزائر.

American Psychological Association (APA)

ابن شاعة، محمد ويوسفي، علاء الدين. 2019. التنمية السياحية في الجزائر : أية تدابير لأي حلول ؟. الناقد للدراسات السياسية،مج. 3، ع. 1، ص ص. 34-53.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1083274

Modern Language Association (MLA)

ابن شاعة، محمد ويوسفي، علاء الدين. التنمية السياحية في الجزائر : أية تدابير لأي حلول ؟. الناقد للدراسات السياسية مج. 3، ع. 1 (نيسان 2019)، ص ص. 34-53.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1083274

American Medical Association (AMA)

ابن شاعة، محمد ويوسفي، علاء الدين. التنمية السياحية في الجزائر : أية تدابير لأي حلول ؟. الناقد للدراسات السياسية. 2019. مج. 3، ع. 1، ص ص. 34-53.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1083274

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1083274