الهوية الثقافية في الفضاء العمومي الافتراضي : دراسة ميدانية لعينة من الشباب المستخدم لموقع الفايسبوك

Other Title(s)

The cultural identity in virtual public space : a field study of a sample of youth used for Facebook

Joint Authors

طبيب، شريفة
الحمزة، منير

Source

مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية

Issue

Vol. 3, Issue 3 (31 Oct. 2019), pp.53-63, 11 p.

Publisher

Université Larbi Tébessi-Tébessa Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Publication Date

2019-10-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

11

Main Subjects

Media and Communication

Topics

Abstract AR

الدراسة: -تبحث هذه الورقة العلمية في موضوع على درجة من الأهمية موضوع الأثر الذي تحدثه وسائل الإعلام على الهوية الثقافية للشباب الجزائري خاصة في ظل الثورة التكنولوجية و الإعلامية و تنامي دور الإعلام الجديد حيث ستعتمد هذه الدراسة على المنهج الوصفي الذي نحاول من خلاله الإجابة عن أسئلة الدراسة بالإضافة إلى الاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع البيانات وذلك في محاولة منا لدراسة إشكالات تأثيرات و انعكاسات الإعلام الجديد و مختلف تداعياته على الهوية الثقافية للشباب الجزائري

Abstract EN

this scientific paper examines the subject in a significant degree of importance, the media impact on the cultural identity of the Algerian youth, especially in light of the technological revolution media and the emergence of new media.

- The study was descriptive method which is trying through answer the study questions depending on questionnaire which consist the problems, the impact and reflection of new media and it s falter on the cultural identity of the Algerian youth.

American Psychological Association (APA)

طبيب، شريفة والحمزة، منير. 2019. الهوية الثقافية في الفضاء العمومي الافتراضي : دراسة ميدانية لعينة من الشباب المستخدم لموقع الفايسبوك. مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية،مج. 3، ع. 3، ص ص. 53-63.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1083438

Modern Language Association (MLA)

طبيب، شريفة والحمزة، منير. الهوية الثقافية في الفضاء العمومي الافتراضي : دراسة ميدانية لعينة من الشباب المستخدم لموقع الفايسبوك. مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية مج. 3، ع. 3 (تشرين الأول 2019)، ص ص. 53-63.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1083438

American Medical Association (AMA)

طبيب، شريفة والحمزة، منير. الهوية الثقافية في الفضاء العمومي الافتراضي : دراسة ميدانية لعينة من الشباب المستخدم لموقع الفايسبوك. مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية. 2019. مج. 3، ع. 3، ص ص. 53-63.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1083438

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1083438