معايير الممارسات المهنية الدولية للتدقيق الداخلي و تجليات تطبيقاتها على حوكمة الشركات : دراسة ميدانية لعينة من المدققين الداخليين في شركات المساهمة الجزائرية

العناوين الأخرى

International standards for the professional practice of internal auditing and the manifestations of its application on corporate governance : a field study of a sample of internal auditors in Algerian joint-stock companies

المؤلفون المشاركون

تغليسية، لمين
بوغازي، إسماعيل

المصدر

مجلة شعاع للدراسات الاقتصادية

العدد

المجلد 4، العدد 1 (30 يونيو/حزيران 2020)، ص ص. 100-121، 22ص.

الناشر

المركز الجامعي أحمد بن يحيى الونشريسي-تيسمسيلت معهد العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير

تاريخ النشر

2020-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

22

التخصصات الرئيسية

الاقتصاد و التجارة

الموضوعات

الملخص AR

هدفت هذه الدراسة إلى إبراز تجليات تطبيق معايير الممارسات المهنية للتدقيق الداخلي في دعم مسارات حوكمة الشركات و لتحقيق ذلك تم إعداد استمارة استبيان بعد إجراء مسح نظري لأدبيات الدراسة لتضم متغيرين مستقلين هما: معايير الصفات و معايير الأداء يؤثران على المتغير التابع المتمثل في حوكمة الشركات وقد شملت عينة الدراسة الميدانية على 31 مدقق داخلي من شركات المساهمة الجزائرية بحيث أكدوا بالموافقة على وجود تأثير دال إحصائيا عن تطبيق معايير الممارسات المهنية للتدقيق الداخلي في دعم الحوكمة ضمن شركات المساهمة الجزائرية.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

بوغازي، إسماعيل وتغليسية، لمين. 2020. معايير الممارسات المهنية الدولية للتدقيق الداخلي و تجليات تطبيقاتها على حوكمة الشركات : دراسة ميدانية لعينة من المدققين الداخليين في شركات المساهمة الجزائرية. مجلة شعاع للدراسات الاقتصادية،مج. 4، ع. 1، ص ص. 100-121.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1083495

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

بوغازي، إسماعيل وتغليسية، لمين. معايير الممارسات المهنية الدولية للتدقيق الداخلي و تجليات تطبيقاتها على حوكمة الشركات : دراسة ميدانية لعينة من المدققين الداخليين في شركات المساهمة الجزائرية. مجلة شعاع للدراسات الاقتصادية مج. 4، ع. 1 (2020)، ص ص. 100-121.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1083495

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

بوغازي، إسماعيل وتغليسية، لمين. معايير الممارسات المهنية الدولية للتدقيق الداخلي و تجليات تطبيقاتها على حوكمة الشركات : دراسة ميدانية لعينة من المدققين الداخليين في شركات المساهمة الجزائرية. مجلة شعاع للدراسات الاقتصادية. 2020. مج. 4، ع. 1، ص ص. 100-121.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1083495

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1083495