اليقظة التكنولوجية في المؤسسة الإعلامية الحديثة : التمثلات و الفعالية

المؤلف

صحراوي، أسماء

المصدر

مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية

العدد

المجلد 2، العدد 5 (31 مارس/آذار 2018)9ص.

الناشر

جامعة العربي التبسي كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية

تاريخ النشر

2018-03-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

9

التخصصات الرئيسية

الإعلام و الاتصال

الموضوعات

الملخص AR

تعرف الممارسة الإعلامية ديناميكية متسارعة بفعل استحداث أنماط إنتاج المحتوى و استهلاكه من قبل الجمهور و مختلف أشكال التفاعل أين تظهر التكنولوجيات الحديثة كفاعل أساسي في هذه الديناميكية كون أنها أحدثت نقلة نوعية في المنظومة الإعلامية و خلقت نماذج جديدة وثورة في مختلف مراحل الصناعة الإعلامية و بلغت التحولات إلى غاية إسهام الجمهور في إنتاج المحتوى عن طريق مختلف آليات و قنوات التفاعل التي تعتبر نتاج استغلال الأدوات الرقمية وعليه فإن البيئة الرقمية المتسارعة في التحديث تكون قد صنعت واقعا إعلاميا مغايرا و فوارق ما بين المؤسسات الإعلامية التي تتوجه أغلبها نحو الاستفادة من المزايا التقنية للوسيلة (تجهيزات معدات وسائل تطبيقات برمجيات) في ظل تغلغل شبكة الأنترنيت والويب المتنقل و تعتبر المؤسسات الأكثر توظيفا للأدوات الرقمية هي الأكثر بروزا على البيئة الإلكترونية أو على الويب (la présence sur web) و الأكثر حضورا لدى الجمهور كون أنها تستعمل مختلف القنوات لنشر محتواها و التسويق لصورتها كما يمكن تعديد الاستفادة من المزايا التقنية من عدة أوجه تتعلق بالمصادر و المهنيين و الجمهور و المعلنين و المنافسين وغيرهم و للإندماج في المنظومة الحديثة يتعين على المؤسسة الإعلامية تبني اليقظة التكنولوجية كمنهجية علمية ومهنية تؤدي إلى التحكم في الأدوات التكنولوجية و تسخيرها لحل مختلف المشاكل و تجاوز العراقيل و تحسين الأداء و تطوير أساليب العمل و تقديم مخرجات ذات جودة و تسيير العلاقة مع الجمهور و يهدف هذا المقال إلى إبراز مختلف تمثلات التكنولوجيات الحديثة و مدى فعالية اليقظة التكنولوجية في المؤسسة الإعلامية.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

صحراوي، أسماء. 2018. اليقظة التكنولوجية في المؤسسة الإعلامية الحديثة : التمثلات و الفعالية. مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية،مج. 2، ع. 5.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1088359

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

صحراوي، أسماء. اليقظة التكنولوجية في المؤسسة الإعلامية الحديثة : التمثلات و الفعالية. مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية مج. 2، ع. 5 (آذار 2018).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1088359

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

صحراوي، أسماء. اليقظة التكنولوجية في المؤسسة الإعلامية الحديثة : التمثلات و الفعالية. مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية. 2018. مج. 2، ع. 5.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1088359

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1088359