دور الإبداع التكنولوجي في تحسين تنافسية المؤسسة الجزائرية : دراسة حالة مؤسسة كوندور إليكترونيكس ببرج بوعريريج

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
1

المؤلفون المشاركون

مامة، بركان
محفوظ، ماجن محمد
مركان، محمد البشير

المصدر

مجلة شعاع للدراسات الاقتصادية

العدد

المجلد 2017، العدد 2 (30 سبتمبر/أيلول 2017)، ص ص. 72-84، 13ص.

الناشر

المركز الجامعي أحمد بن يحيى الونشريسي-تيسمسيلت معهد العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير

تاريخ النشر

2017-09-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

13

التخصصات الرئيسية

الاقتصاد و التجارة

الموضوعات

الملخص AR

يتناول هذا البحث أثر الإبداع التكنولوجي على تنافسية المؤسسة الجزائرية حيث تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الاهتمام بالإبداع التكنولوجي و التنافسية بمؤسسة كوندور إليكترونيكس و إلى قياس أثر الإبداع التكنولوجي على التنافسية وكيفية استغلالها و تطويرها لتحقيق أهداف المؤسسات الجزائرية.

حيث طبقت الدراسة على عينة عشوائية مكونة من مجموعة من إطارات شركة كوندور إليكترونيكس و التي تم من خلالها التوصل إلى مجموعة من النتائج الغير مرضية و التي تحتم على المؤسسة الجزائرية زيادة الاهتمام بالإبداع التكنولوجي كونه من الأدوات الأساسية التي تساعدها في تقديم منتجات جديدة و تحسين المنتجات الحالية فضلا عن تصميم عمليات إنتاج جديدة و تحسين عمليات أخرى موجودة حتى تتمكن من التكيف مع مخرجات التطور التكنولوجي و ظروف المنافسة الحادة بالأسواق الجزائرية و الدولية

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

مركان، محمد البشير ومامة، بركان ومحفوظ، ماجن محمد. 2017. دور الإبداع التكنولوجي في تحسين تنافسية المؤسسة الجزائرية : دراسة حالة مؤسسة كوندور إليكترونيكس ببرج بوعريريج. مجلة شعاع للدراسات الاقتصادية،مج. 2017، ع. 2، ص ص. 72-84.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1088632

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

مركان، محمد البشير....[و آخرون]. دور الإبداع التكنولوجي في تحسين تنافسية المؤسسة الجزائرية : دراسة حالة مؤسسة كوندور إليكترونيكس ببرج بوعريريج. مجلة شعاع للدراسات الاقتصادية ع. 2 (أيلول 2017)، ص ص. 72-84.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1088632

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

مركان، محمد البشير ومامة، بركان ومحفوظ، ماجن محمد. دور الإبداع التكنولوجي في تحسين تنافسية المؤسسة الجزائرية : دراسة حالة مؤسسة كوندور إليكترونيكس ببرج بوعريريج. مجلة شعاع للدراسات الاقتصادية. 2017. مج. 2017، ع. 2، ص ص. 72-84.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1088632

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1088632