دور النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة تطبيقية لمؤسسة مطاحن الجلفة

المؤلفون المشاركون

باكرية، علي
نوارة، محمد محمد بلعيد

المصدر

مجلة سوسيولوجيا للدراسات و البحوث الاجتماعية

العدد

المجلد 1، العدد 3 (s) (31 ديسمبر/كانون الأول 2017)، ص ص. 270-284، 15ص.

الناشر

جامعة زيان عاشور الجلفة

تاريخ النشر

2017-12-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

15

التخصصات الرئيسية

العلوم المالية و المحاسبية

الموضوعات

الملخص AR

تعالج هذه الورقة البحثية الدور الذي يكتسيه النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار في المؤسسات الاقتصادية و هذا من خلال المعلومات التي يقدمها للمستخدمين من خلال مخرجاته (القوائم المالية).

و من خلال الدراسة التطبيقية التي كانت على إحدى المؤسسات الاقتصادية الوطنية (مؤسسة مطاحن الجلفة) نجد أن المعلومات التي تتيحها مخرجات (القوائم المالية) مؤسسة الدراسة يمكن تحليها باستخدام التحليل المالي الساكن و تفسير نتائجها و التي من خلالها يمكن للمستثمرين سواء حاليين أو مستقبليين من اتخاذ قرارات رشيدة تتعلق بالاستثمار في المؤسسة أو لا و هذا بناء على هذه المعلومات

الملخص EN

This paper deals with the role of the financial accounting system in rationalizing investment decisions in economic institutions through information provided to users through its outputs (financial statements).

Through the applied study of one of the national economic institutions (Djelfa Mills Corporation), the information provided by the institution's financial results can be analyzed using the static financial analysis and the interpretation of its results, through which investors, whether current or future, can make decisions Rachida relates to investment in the institution or not and this is based on this information.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

نوارة، محمد محمد بلعيد وباكرية، علي. 2017. دور النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة تطبيقية لمؤسسة مطاحن الجلفة. مجلة سوسيولوجيا للدراسات و البحوث الاجتماعية،مج. 1، ع. 3 (s)، ص ص. 270-284.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1089248

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

نوارة، محمد محمد بلعيد وباكرية، علي. دور النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة تطبيقية لمؤسسة مطاحن الجلفة. مجلة سوسيولوجيا للدراسات و البحوث الاجتماعية مج. 1، ع. 3 (عدد خاص) (كانون الأول 2017)، ص ص. 270-284.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1089248

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

نوارة، محمد محمد بلعيد وباكرية، علي. دور النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة تطبيقية لمؤسسة مطاحن الجلفة. مجلة سوسيولوجيا للدراسات و البحوث الاجتماعية. 2017. مج. 1، ع. 3 (s)، ص ص. 270-284.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1089248

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن ملاحق : ص. 283

رقم السجل

BIM-1089248