دور النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة تطبيقية لمؤسسة مطاحن الجلفة

Joint Authors

باكرية، علي
نوارة، محمد محمد بلعيد

Source

مجلة سوسيولوجيا للدراسات و البحوث الاجتماعية

Issue

Vol. 1, Issue 3 (s) (31 Dec. 2017), pp.270-284, 15 p.

Publisher

Ziane Achour University of Djelfa

Publication Date

2017-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

15

Main Subjects

Financial and Accounting Sciences

Topics

Abstract AR

تعالج هذه الورقة البحثية الدور الذي يكتسيه النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار في المؤسسات الاقتصادية و هذا من خلال المعلومات التي يقدمها للمستخدمين من خلال مخرجاته (القوائم المالية).

و من خلال الدراسة التطبيقية التي كانت على إحدى المؤسسات الاقتصادية الوطنية (مؤسسة مطاحن الجلفة) نجد أن المعلومات التي تتيحها مخرجات (القوائم المالية) مؤسسة الدراسة يمكن تحليها باستخدام التحليل المالي الساكن و تفسير نتائجها و التي من خلالها يمكن للمستثمرين سواء حاليين أو مستقبليين من اتخاذ قرارات رشيدة تتعلق بالاستثمار في المؤسسة أو لا و هذا بناء على هذه المعلومات

Abstract EN

This paper deals with the role of the financial accounting system in rationalizing investment decisions in economic institutions through information provided to users through its outputs (financial statements).

Through the applied study of one of the national economic institutions (Djelfa Mills Corporation), the information provided by the institution's financial results can be analyzed using the static financial analysis and the interpretation of its results, through which investors, whether current or future, can make decisions Rachida relates to investment in the institution or not and this is based on this information.

American Psychological Association (APA)

نوارة، محمد محمد بلعيد وباكرية، علي. 2017. دور النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة تطبيقية لمؤسسة مطاحن الجلفة. مجلة سوسيولوجيا للدراسات و البحوث الاجتماعية،مج. 1، ع. 3 (s)، ص ص. 270-284.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1089248

Modern Language Association (MLA)

نوارة، محمد محمد بلعيد وباكرية، علي. دور النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة تطبيقية لمؤسسة مطاحن الجلفة. مجلة سوسيولوجيا للدراسات و البحوث الاجتماعية مج. 1، ع. 3 (عدد خاص) (كانون الأول 2017)، ص ص. 270-284.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1089248

American Medical Association (AMA)

نوارة، محمد محمد بلعيد وباكرية، علي. دور النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة تطبيقية لمؤسسة مطاحن الجلفة. مجلة سوسيولوجيا للدراسات و البحوث الاجتماعية. 2017. مج. 1، ع. 3 (s)، ص ص. 270-284.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1089248

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن ملاحق : ص. 283

Record ID

BIM-1089248