معالجات تصميمية لملابس السهرة للمرأة الحامل مستلهمة من الفن التكعيبي

العناوين الأخرى

Design solutions for maternity evening gowns inspired by cubism

المؤلفون المشاركون

علي، سحر علي زغلول
الفهيد، حصة سعود عبد العزيز

المصدر

مجلة بحوث التربية النوعية

العدد

المجلد 2018، العدد 50 (30 إبريل/نيسان 2018)، ص ص. 161-232، 72ص.

الناشر

جامعة المنصورة كلية التربية النوعية

تاريخ النشر

2018-04-30

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

72

التخصصات الرئيسية

العلوم التربوية

الموضوعات

الملخص AR

هدف البحث إلي دراسة سمات المدرسة التكعيبية تحديد الخصائص الواجب توافرها في ملابس السهرة للمرأة الحامل ابتكار معالجات تصميمية مستلهمة من أعمال فناني التكعيبية تصلح لملابس السهرة للمرأة الحامل من الشهر الخامس إلى الشهر التاسع في عمر (20: 30سنة) تحديد آراء المتخصصين في التصميمات المقترحة من الفن التكعيبي تحديد درجة قبول المستهلكات من السيدات الحوامل في التصميمات المقترحة المستلهمة من الفن التكعيبي و إتبع المنهج البحث المنهج الوصفي التحليلي مع التطبيق و إقتصرت العينة على المتخصصين و عددهم ( 10 ) و يقصد بهم الاساتة المشاركون و الأساتذة المساعدون تخصص ملابس و نسيج للتعرف على آرائهم نحو التصميمات المقترحة المستهلكات و عددهن (30 سيده حامل) في الفترة الثانية من الحمل من ( 4: 6 شهور ) و الفترة الثالثة من الحمل من ( 7: 9 شهور ) للتعرف على مدى تقبلهم للتصميمات المقترحة و إشتملت الأدوات على (إستبانة مفتوحة للتعرف على آراء المستهلكات " السيدات الحوامل " في ملابس السهرة المنتشرة في الأسواق و التي تصلح لهن أثناء فترة الحمل استبانة لمعرفة اراء المختصصين في التصميمات المقترحة المستلهمة من الفن التكعيبي لملابس السهرة للمرأة الحامل استبانة لمعرفة مدى تقبل المستهلكات) السيدات الحوامل (في التصميمات المقترحة و المستلهمة الفن التكعيبي لمالبس السهرة للمرأة الحامل): أسفرت النتائج على ما يلي: 1.

أن ترتيب التصميمات المقترحة من وجهة نظر المتخصصين لمجموع الاستبانه جاء في المركز الاول التصميم المقترح رقم " التاسع عشر " يلية التصميمات المقترحة " الثامن عشر الخامس الأول الرابع السادس الثالث الثاني العاشر السابع الثامن الحادي عشر التاسع الخامس عشر الثالث عشر الرابع عشر السابع عشر الثاني عشر العشرون السادس عشر.

2.

أن ترتيب التصميمات المقترحة من وجهة نظر المستهلكات في مجموع الاستبانه ككل جاء في المركز الاول التصميم المقترح " الخامس " يلية التصميمات المقترحة " الثامن عشر التاسع عشر الرابع الأول الثالث الثاني السادس العاشر السابع الثامن الحادي عشر التاسع الثالث عشر الخامس عشر الرابع عشر السابع عشر العشرون الثاني عشر السادس عشر " 3.

أفضل التصميمات وفقا لعينتي البحث ( الخامس الثامن عشر التاسع عشر الرابع الأول)

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

علي، سحر علي زغلول والفهيد، حصة سعود عبد العزيز. 2018. معالجات تصميمية لملابس السهرة للمرأة الحامل مستلهمة من الفن التكعيبي. مجلة بحوث التربية النوعية،مج. 2018، ع. 50، ص ص. 161-232.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1090624

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

علي، سحر علي زغلول والفهيد، حصة سعود عبد العزيز. معالجات تصميمية لملابس السهرة للمرأة الحامل مستلهمة من الفن التكعيبي. مجلة بحوث التربية النوعية ع. 50 (نيسان 2018)، ص ص. 161-232.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1090624

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

علي، سحر علي زغلول والفهيد، حصة سعود عبد العزيز. معالجات تصميمية لملابس السهرة للمرأة الحامل مستلهمة من الفن التكعيبي. مجلة بحوث التربية النوعية. 2018. مج. 2018، ع. 50، ص ص. 161-232.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1090624

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1090624