واقع و معوقات السياحة البيئية في محافظة عدن

العناوين الأخرى

Aden eco-tourism reality and obstacles

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
1

المؤلف

محفوظ، إبتهال عوض أحمد

المصدر

مجلة اقتصاد المال و الأعمال

العدد

المجلد 3، العدد 1 (31 مارس/آذار 2019)، ص ص. 609-634، 26ص.

الناشر

المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف-ميلة معهد العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير

تاريخ النشر

2019-03-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

26

التخصصات الرئيسية

الاقتصاد و التجارة

الموضوعات

الملخص AR

يهدف هذا البحث إلى التعرف على واقع السياحة البيئية في محافظة عدن، و الكشف عن المعوقات التي تحول دون تطور السياحة البيئية في المحافظة، و لتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي لوصف الواقع (موضوع البحث).

توصلت الباحثة إلى عدد من النتائج أهمها أن محافظة عدن تزخر بالعديد من المقومات الطبيعية و البشرية التي تؤهلها لإقامة سياحة بيئية، إلا أنها تعاني من وجود العديد من المعوقات التي حالت دون تطور السياحة البيئية فيها.

و بناء على ما تم التوصل إليه من نتائج تم وضع عدد من التوصيات التي من شأنها أن تسهم في تطوير و تنشيط السياحة البيئية في المحافظة إذا ما أخذت بعين الاعتبار، و كان من أهمها توفير الموارد المادية، ووضع الخطط و السياسات و البرامج التنموية، و العمل على توجيه التنمية لجذب الاستثمارات الوطنية و الأجنبية في مجال السياحة البيئية بما يتفق مع كافة الاعتبارات البيئية و دعم البنى الأساسية، وحماية و تطوير تراثها بمختلف أشكاله الطبيعي و التاريخي.

الكلمات المفتاحية: البيئة، السياحة، السياحة البيئية، المقومات البشرية، المقومات الطبيعية

الملخص EN

This research aims to shed light on the reality of eco-tourism in Aden and on glitches that restrict its improvement.

In order to achieve objectives of the research, descriptive method was employed to describe reality (research subject-matter).

The researcher concluded a number of results including the fact that Aden has many factors, both natural and human, that enable it to host eco-tourism, but this is prevented by various obstacles.

Based on the research conclusions, recommendations were presented to contribute to developing and reviving eco-tourism if considered seriously.

The most important such recommendations are: providing financial resources, drawing development plans, policies and programs, working on attracting national and international investments in this field while taking into account all ecological considerations and support for infrastructure, protecting and developing all aspects of the city's natural and historical heritage.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

محفوظ، إبتهال عوض أحمد. 2019. واقع و معوقات السياحة البيئية في محافظة عدن. مجلة اقتصاد المال و الأعمال،مج. 3، ع. 1، ص ص. 609-634.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1090919

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

محفوظ، إبتهال عوض أحمد. واقع و معوقات السياحة البيئية في محافظة عدن. مجلة اقتصاد المال و الأعمال مج. 3، ع. 1 (آذار 2019)، ص ص. 609-634.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1090919

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

محفوظ، إبتهال عوض أحمد. واقع و معوقات السياحة البيئية في محافظة عدن. مجلة اقتصاد المال و الأعمال. 2019. مج. 3، ع. 1، ص ص. 609-634.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1090919

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1090919