المهارات القيادية و دورها في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة المصرفية : دراسة حالة بنك القرض الشعبي الجزائري لولاية تلمسان

Time cited in Arcif : 
2

Joint Authors

أوبختي، نصيرة
عيسي، نبوية

Source

مجلة اقتصاد المال و الأعمال

Issue

Vol. 1, Issue 4 (31 Dec. 2017), pp.224-241, 18 p.

Publisher

Centre Universitaire Abdelhafid Boussouf-Mila The Institute of Economics Commerce and Management Science

Publication Date

2017-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

18

Main Subjects

Financial and Accounting Sciences

Topics

Abstract AR

يختلف قطاع الخدمات عن قطاع الصناعة بعدة أمور أساسية و عليه فإن الحاجة ماسة للبحث في هدا القطاع للدخول في مرحلة جديدة من مراحل التنافس المحموم في عصر العولمة حيث تتلاشى الحدود و تفتح الأسواق.

و يأتي مفهوم القيادة في ل الأفكار و الأعمال الحديثة باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لنجاح أي منظمة مهما كان مجال عملها و هي بمثابة حجر الزاوية لأي جهد يهدف إلى تحقيق النجاحات في المؤسسات و خاصة المؤسسة المصرفية حيث اخترنا لهده الدراسة بنك القرض الشعبي الجزائري لمعرفة و تبيان دور المهارات القيادية في إحداث التطوير و التغيير الإيجابي في البنك و حتى تتمكن إداراته من معرفة موقعها التنافسي بهدف مساعدتها على الانطلاق لرفع مستوى هذه الخدمات بقصد زيادة حصته السوقية التي تقود إلى تعظيم ربحيته و بالتالي تحقيق الميزة التنافسية فهده الأخيرة لاتظهر بشكل عشوائي و إنما تنتج عن تبني مسؤولي الإدارة العليا للمؤسسة المصرفية لمجموعة من السلوكات و الممارسات ينبثق عنها توجهات و إستراتيجيات تساعد المؤسسة المصرفية على التميز عن منافسيها خاصة و أن متغيرات العصر الحالية تفرض على المؤسسات المصرفية الحاجة إلى قادة متميزين و على درجة من الكفاية و المهارة الفنية و المعرفية و على مستوى عال من الوعي و التميز لاستثمار الطاقات البشرية و استيعاب التكنولوجيا لترسيخ قيم العمل و إدراك المسؤولية اتجاه المجتمع

American Psychological Association (APA)

عيسي، نبوية وأوبختي، نصيرة. 2017. المهارات القيادية و دورها في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة المصرفية : دراسة حالة بنك القرض الشعبي الجزائري لولاية تلمسان. مجلة اقتصاد المال و الأعمال،مج. 1، ع. 4، ص ص. 224-241.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1091099

Modern Language Association (MLA)

عيسي، نبوية وأوبختي، نصيرة. المهارات القيادية و دورها في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة المصرفية : دراسة حالة بنك القرض الشعبي الجزائري لولاية تلمسان. مجلة اقتصاد المال و الأعمال مج. 1، ع. 4 (2017)، ص ص. 224-241.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1091099

American Medical Association (AMA)

عيسي، نبوية وأوبختي، نصيرة. المهارات القيادية و دورها في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة المصرفية : دراسة حالة بنك القرض الشعبي الجزائري لولاية تلمسان. مجلة اقتصاد المال و الأعمال. 2017. مج. 1، ع. 4، ص ص. 224-241.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1091099

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1091099