مقومات و معوقات تطبيق المحاسبة القضائية في البيئة المصرية : دراسة ميدانية

Joint Authors

يوسف، جمال علي محمد
محمد عزت عبد التواب
عشري، سارة محمد إبراهيم محمد

Source

المجلة العلمية للبحوث و الدراسات التجارية

Issue

Vol. 33, Issue 3 (30 Sep. 2019), pp.75-113, 39 p.

Publisher

Helwan University Faculty of Commerce and Business Administration

Publication Date

2019-09-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

39

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

تناول البحث بيان مدى توافر مقومات تطبيق المحاسبة القضائية في البيئة المصرية وهل يوجد معوقات تحد من تطبيق المحاسبة القضائية في البيئة المصرية حيث أننا نجد أنه مع ارتفاع معدلات الدعاوي القضائية و المنازعات و الذى ينتج عنه الاستعانة بخبراء أو محاسبين من ذوي الخبرة في القضايا المالية حتى يدلوا بآرائهم و الاستفادة من خبراتهم حول الدعاوي القضائية التي تتعلق بالمنازعات المالية و الحاجة الى تفسير وتوضيح المعلومات المالية الموجودة في القوائم المالية لمساعدة القضاء و معاونتهم في توضيح الحق و إقرار العدالة و لكل هذا تظهر الحاجة إلى وجود المحاسبة القضائية في البيئة المصرية.

يهدف هذا البحث الى توضيح مهنة المحاسبة القضائية بالإضافة للمهــارات و الخصائص الـواجب توافرها فـى المحــاســب القضـــائى و التعرف على المنظمات المهنية المهتمة بالمحاسبة القضائية و ايضا مقومات تطبيق المحاسبة القضائية و المعوقات التى تحد من تطبيقها في البيئة المصرية.

لتحقيق اهداف البحث تم عمل دراسة ميدانية تهدف إلى إستطلاع أراء و إتجاهات عينة الدراسة بشأن إختبار توافر مقومات تطبيق المحاسبة القضائية في البيئة المصرية و ايضا اختبار هل يوجد معوقات تحد من تطبيق المحاسبة القضائية في البيئة المصرية.

American Psychological Association (APA)

يوسف، جمال علي محمد ومحمد عزت عبد التواب وعشري، سارة محمد إبراهيم محمد. 2019. مقومات و معوقات تطبيق المحاسبة القضائية في البيئة المصرية : دراسة ميدانية. المجلة العلمية للبحوث و الدراسات التجارية،مج. 33، ع. 3، ص ص. 75-113.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1092440

Modern Language Association (MLA)

يوسف، جمال علي محمد....[و آخرون]. مقومات و معوقات تطبيق المحاسبة القضائية في البيئة المصرية : دراسة ميدانية. المجلة العلمية للبحوث و الدراسات التجارية مج. 33، ع. 3 (2019)، ص ص. 75-113.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1092440

American Medical Association (AMA)

يوسف، جمال علي محمد ومحمد عزت عبد التواب وعشري، سارة محمد إبراهيم محمد. مقومات و معوقات تطبيق المحاسبة القضائية في البيئة المصرية : دراسة ميدانية. المجلة العلمية للبحوث و الدراسات التجارية. 2019. مج. 33، ع. 3، ص ص. 75-113.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1092440

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1092440