دور سلوكيات القيادة الأخلاقية في دعم و تعزيز أبعاد المنظمات الأثيرة (المفضلة)‎ : دراسة تطبيقية على منظمات التسويق الإلكتروني في محافظة القاهرة الكبرى

Author

منصور، علي ناجح علي

Source

المجلة العلمية للبحوث و الدراسات التجارية

Issue

Vol. 32, Issue 1 (31 Mar. 2018), pp.197-276, 80 p.

Publisher

Helwan University Faculty of Commerce and Business Administration

Publication Date

2018-03-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

80

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

سعى هذا البحث إلى التعرف على العلاقة بين السلوكيات التي يتبعها القادة و التي لا يخفي على الجميع أنواعها المتعددة التي منها القيادة الأخلاقية و القيادة الكاريزمية و القيادة الخادمة و القيادة التحويلية و القيادة التبادلية كل هذه الأنواع يتصف بها القادة الذين يسعون حول تطوير و تحسين بيئة العمل التي يعمل بها أفراد المنظمة بإعتبارهم رأس مال بشري حقيقي ركز هذا البحث على سلوكيات القيادة الأخلاقية و الدور التي يمكن أن تلعبه في دعم أبعاد المنظمات الأثيرة (المفضلة) و التي منها روح الصداقة الحميمة الإتصالات المفتوحة و الصريحة مع القائد و العدالة التنظيمية و التي من الممكن أن تؤدي إلى نجاح منظمات التسويق الالكتروني بمحافظة القاهرة الكبرى و من خلال الدراسة الميدانية و التي توصلت إلى عدة نتائج منها التأثير الفعال لأبعاد القيادة الأخلاقية في أبعاد المنظمات الأثيرة كما أوصى الباحث من خلال هذا البحث بضروة تبني مثل هذا التوجه في قيادة المنظمة حتى تصل إلى تحقيق أهدافها.

American Psychological Association (APA)

منصور، علي ناجح علي. 2018. دور سلوكيات القيادة الأخلاقية في دعم و تعزيز أبعاد المنظمات الأثيرة (المفضلة) : دراسة تطبيقية على منظمات التسويق الإلكتروني في محافظة القاهرة الكبرى. المجلة العلمية للبحوث و الدراسات التجارية،مج. 32، ع. 1، ص ص. 197-276.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1092552

Modern Language Association (MLA)

منصور، علي ناجح علي. دور سلوكيات القيادة الأخلاقية في دعم و تعزيز أبعاد المنظمات الأثيرة (المفضلة) : دراسة تطبيقية على منظمات التسويق الإلكتروني في محافظة القاهرة الكبرى. المجلة العلمية للبحوث و الدراسات التجارية مج. 32، ع. 1 (2018)، ص ص. 197-276.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1092552

American Medical Association (AMA)

منصور، علي ناجح علي. دور سلوكيات القيادة الأخلاقية في دعم و تعزيز أبعاد المنظمات الأثيرة (المفضلة) : دراسة تطبيقية على منظمات التسويق الإلكتروني في محافظة القاهرة الكبرى. المجلة العلمية للبحوث و الدراسات التجارية. 2018. مج. 32، ع. 1، ص ص. 197-276.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1092552

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1092552