تأثير جودة المستحقات و خطر الضوائق المالية على العلاقة بين مستويات الاحتفاظ بالنقدية و القيمة السوقية للشركات المساهمة الصناعية : أدلة تطبيقية من سوق المال المصري

Time cited in Arcif : 
3

Author

حسين، علاء علي أحمد

Source

مجلة البحوث المحاسبية

Issue

Vol. 6, Issue 2، ج. 1 (31 Dec. 2019), pp.1-59, 59 p.

Publisher

Tanta University Faculty of Commerce Accounting Department

Publication Date

2019-12-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

59

Main Subjects

Financial and Accounting Sciences

Topics

Abstract AR

تمثل هدف القضية البحثية المطروحة من قبل الدراسة الحالية في اختباراتجاه و قوة و دلالة العلاقة بين مستويات الاحتفاظ بالنقدية و القيمة السوقية للشركة من جهة و اختبار تأثير كلا من مستوى جودة المستحقات و احتمالية التعرض لخطر الضوائق المالية عند إدخالهما كمتغيرات منظمة لتلك العلاقة من جهة أخرىوذلك بالدعم التطبيقى علىعينة قوامها 52 شركة مساهمة صناعية مقيدة في سوق المال المصرى خلالنطاق فترة الدراسة من عام 2012 حتى عام 2018.

وقد اعتمدت الدراسة لاختبار الفروض البحثية على تحليل الانحدار الخطى متعدد المتغيرات باستخدام نموذج الانحدار التجميعى من خلال برنامج (SPSS) الإصدار (24) و برنامج(E-Views) الإصدار (10).

وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج و التى من أهمها ارتفاع القيمة السوقية للشركات محل الدراسة و انخفاض مستويات الاحتفاظ بالنقدية لديها مع ارتفاع في مستوى جودة المستحقات لدى تلك الشركات كما اتضح أن غالبيتها لا تعانى من احتمالية تعرضها لخطر الضوائق المالية في المستقبل المنظور.

American Psychological Association (APA)

حسين، علاء علي أحمد. 2019. تأثير جودة المستحقات و خطر الضوائق المالية على العلاقة بين مستويات الاحتفاظ بالنقدية و القيمة السوقية للشركات المساهمة الصناعية : أدلة تطبيقية من سوق المال المصري. مجلة البحوث المحاسبية،مج. 6، ع. 2، ج. 1، ص ص. 1-59.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093113

Modern Language Association (MLA)

حسين، علاء علي أحمد. تأثير جودة المستحقات و خطر الضوائق المالية على العلاقة بين مستويات الاحتفاظ بالنقدية و القيمة السوقية للشركات المساهمة الصناعية : أدلة تطبيقية من سوق المال المصري. مجلة البحوث المحاسبية مج. 6، ع. 2، ج. 1 (2019)، ص ص. 1-59.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093113

American Medical Association (AMA)

حسين، علاء علي أحمد. تأثير جودة المستحقات و خطر الضوائق المالية على العلاقة بين مستويات الاحتفاظ بالنقدية و القيمة السوقية للشركات المساهمة الصناعية : أدلة تطبيقية من سوق المال المصري. مجلة البحوث المحاسبية. 2019. مج. 6، ع. 2، ج. 1، ص ص. 1-59.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093113

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1093113