دور سياسة توزيع الأرباح في تأثير خصائص مجلس الإدارة و لجنة المراجعة على سلوك أسعار الأسهم : دراسة تطبيقية

Time cited in Arcif : 
1

Author

السيد، محمد صابر حمودة

Source

المجلة العلمية للتجارة و التمويل

Issue

Vol. 37, Issue 3 (30 Jun. 2017)65 p.

Publisher

Tanta University Faculty of Commerce

Publication Date

2017-06-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

65

Main Subjects

Economy and Commerce
Financial and Accounting Sciences

Topics

Abstract AR

تعد سياسة توزيع الأرباح أحد القرارات المالية الهامة التى تتخذها الإدارة حيث
لا تعتبر مجرد توزيع نقدى و إنما تمثل مصدرا للمعلومات عن مدى كفاءة الأداء الحالى و المستقبلى لإدارة أنشطة الشركة و تظهر أهمية سياسة توزيع الأرباح من خلال تأثيرها على القرارات الاستثمارية حيث تعتبر أداة لمساعدة المساهمين و المستثمرين على تقييم مدى قدرة الشركة على دفع التوزيعات و تقييم القيمة السوقية للأسهم (الحبتور 2016).

وقد ظهرت أهمية تطبيق حوكمة الشركات بما تتضمنه من الأسس و المبادىء و النظم التى تحكم العلاقة بين مجلس الإدارة من جانب و بين المساهمين و الأطراف الأخرى ذات العلاقة من جانب أخر(الهيئة العامة للرقابة المالية 2016) و يعتبر مجلس الإدارة أحد الدعائم الأساسية لتفعيل حوكمة الشركات حيث يلعب دورا هاما في وضع الأهداف الإستراتيجية إقرار الخطط و السياسات العامة التى تحكم سير العمل مراقبة أداء الإدارة التحقق من فعالية نظام الرقابة الداخلية و إدارة المخاطر تحديد الأسلوب الأمثل لتطبيق الحوكمة فضلا عن اعتماد السياسات و المعايير المهنية الواجب مراعاتها و بالتالى فإن لقرارات مجلس الإدارة تأثير كبير على أداء الشركة بما يضمن الحفاظ على أصولها و تعظيم ثروة مساهميها(الهيئة العامة للرقابة المالية 2016).

American Psychological Association (APA)

السيد، محمد صابر حمودة. 2017. دور سياسة توزيع الأرباح في تأثير خصائص مجلس الإدارة و لجنة المراجعة على سلوك أسعار الأسهم : دراسة تطبيقية. المجلة العلمية للتجارة و التمويل،مج. 37، ع. 3.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093230

Modern Language Association (MLA)

السيد، محمد صابر حمودة. دور سياسة توزيع الأرباح في تأثير خصائص مجلس الإدارة و لجنة المراجعة على سلوك أسعار الأسهم : دراسة تطبيقية. المجلة العلمية للتجارة و التمويل مج. 37، ع. 3 (2017).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093230

American Medical Association (AMA)

السيد، محمد صابر حمودة. دور سياسة توزيع الأرباح في تأثير خصائص مجلس الإدارة و لجنة المراجعة على سلوك أسعار الأسهم : دراسة تطبيقية. المجلة العلمية للتجارة و التمويل. 2017. مج. 37، ع. 3.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093230

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1093230