أثر تقنيات التسويق الفيروسي على فاعلية الإعلان الإلكتروني : "دراسة تطبيقية على عملاء المواقع الإلكترونية"

Author

محمد، ممدوح عبد الفتاح أحمد

Source

المجلة العلمية للتجارة و التمويل

Issue

Vol. 39, Issue 4 (31 Dec. 2019), pp.1-58, 58 p.

Publisher

Tanta University Faculty of Commerce

Publication Date

2019-12-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

58

Main Subjects

Economy and Commerce
Financial and Accounting Sciences

Topics

Abstract AR

الهدف من هذه الدراسة هو محاولة التعرف على اتجاهات المبحوثين بخصوص مدى تفضيل و تأثير تقنيات التسويق الفيروسي (فيسبوك تويتر انستجرام يوتيوب لينكد إن بنترست و تمبلر) على فاعلية الإعلان الالكتروني و بحث الفروق في تلك الاتجاهات بحسب العوامل الديموغرافية للمبحوثين والتوصل إلى مجموعة من النتائج و التوصيات التي تثري و تفيد الممارسين و المفكرين و المهتمين بالموضوع.

استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي و أجريت دراسة استطلاعية قوامها 54 مفردة للتعرف على مستوى شيوع تقنيات التسويق الفيروسي و استخدامها في الإعلان عن منتجات المتاجر السعودية (سوق وادي نون نمشي و أمازون) وعليه تم صياغة مشكلة البحث و فروضه اعتمد الباحث في تجميع البيانات على قائمة الاستقصاء المصممة لهذا الغرض بعد الرجوع للأدبيات و المراجع العلمية ذات الصلة.

American Psychological Association (APA)

محمد، ممدوح عبد الفتاح أحمد. 2019. أثر تقنيات التسويق الفيروسي على فاعلية الإعلان الإلكتروني : "دراسة تطبيقية على عملاء المواقع الإلكترونية". المجلة العلمية للتجارة و التمويل،مج. 39، ع. 4، ص ص. 1-58.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093310

Modern Language Association (MLA)

محمد، ممدوح عبد الفتاح أحمد. أثر تقنيات التسويق الفيروسي على فاعلية الإعلان الإلكتروني : "دراسة تطبيقية على عملاء المواقع الإلكترونية". المجلة العلمية للتجارة و التمويل مج. 39، ع. 4 (2019)، ص ص. 1-58.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093310

American Medical Association (AMA)

محمد، ممدوح عبد الفتاح أحمد. أثر تقنيات التسويق الفيروسي على فاعلية الإعلان الإلكتروني : "دراسة تطبيقية على عملاء المواقع الإلكترونية". المجلة العلمية للتجارة و التمويل. 2019. مج. 39، ع. 4، ص ص. 1-58.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093310

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1093310