دور ريادة الأعمال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة : مع الإشارة إلى الواقع المصري

Source

المجلة العلمية للتجارة و التمويل

Publisher

Tanta University Faculty of Commerce

Publication Date

2020-12-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

35

Main Subjects

Economy and Commerce
Financial and Accounting Sciences

Topics

Arabic Abstract

يهدف هذا البحث الى دراسة دور ريادة الاعمال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة مع الإشارة الى الواقع المصرى بإستخدام المنهج الفرضى الحديث وتم إستخدام سببية جرانجر بالاضافة الى التحليل النظرى خلال الفترة من 2008- 2019 وقد توصلت الدراسة من خلال سببية جرانجر الىأن ريادة الاعمال تسبب التنمية البشرية و بالتالى تؤثر في البعدين الاقتصادى و الاجتماعى من أبعاد التنمية المستدامة وأن ريادة الاعمل مسبب من مسببات النمو الاقتصادى و بالتالى تؤثر في تحقيق التنمية المستدامة وأن العلاقة بين ريادة الاعمال و مدى تحقق الجودة البيئية وهى تمثل البعد البيئى للتنمية المستدامة تتجه من البعد البيئى الى ريادة الاعمال أى أن مدى توافر بيئة جيدة يدعم ريادة الاعمال في مصر وتوصلت الدراسة أيضا من خلال التحليل النظري الى أهمية زيادة الاهتمام بالمشاريع الصغيرة و المتوسطة و تفعيل تفكير الشباب و تطوير حاضنات الشباب و تطوير منظومة التخطيط الكلى و التركيز على التعليم الفني و الحد من الروتين الادارى في إنجاز المعاملات وتوسيع نطاق الدعم و الاتجاه الى تسجيل المشروعات قانونيا و تشجيع رواد الأعمال على ابتكار مشروعات لإدارة البيئة و الاتجاه نحو الاقتصاد الأخضر

Data Type

Conference Papers

Record ID

BIM-1093374

American Psychological Association (APA)

غازي، سمر الأمير غازي عبد الحميد والجزار، فاروق فتحي السيد. 2020-12-31. دور ريادة الأعمال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة : مع الإشارة إلى الواقع المصري. . مج. 40، العدد الخاص ج. 2 (2020)، ص ص. 1-35.طنطا، مصر : جامعة طنطا، كلية التجارة،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093374

Modern Language Association (MLA)

غازي، سمر الأمير غازي عبد الحميد والجزار، فاروق فتحي السيد. دور ريادة الأعمال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة : مع الإشارة إلى الواقع المصري. . طنطا، مصر : جامعة طنطا، كلية التجارة،. 2020-12-31.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093374

American Medical Association (AMA)

غازي، سمر الأمير غازي عبد الحميد والجزار، فاروق فتحي السيد. دور ريادة الأعمال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة : مع الإشارة إلى الواقع المصري. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093374