إطار مقترح لعلاج المشكلات المحاسبية و الضريبية للمنشآت الصغيرة و المتوسطة الحجم في ضوء التطورات الاقتصادية المعاصرة : دراسة ميدانية

المؤلفون المشاركون

السيد زكريا إبراهيم
سالم، محمد طلعت محمد

المصدر

المجلة العلمية للتجارة و التمويل

الناشر

جامعة طنطا كلية التجارة

تاريخ النشر

2020-12-31

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

52

التخصصات الرئيسية

الاقتصاد و التجارة
العلوم المالية و المحاسبية

الموضوعات

الملخص العربي

انطلاقا من أهمية المنشآت الصغيرة و المتوسطة الحجم كأحد مكونات برنامج الأصلاح الأقتصادي و تحرير التجارة الذي تقوم الحكومة المصرية بتنفيذه حيث تمثل 90% أو أكثر من الوحدات التجارية و الصناعية التي توفر ما بين 40% إلي 80% من إجمالي فرص العمل بمصر.

لذلك يهدف هذا البحث إلي توضيح ما هية المنشآت الصغيرة و المتوسطة الحجم و خصائصها و أهميتها مع إجراء دراسة مقارنة لنظم المحاسبة الضريبية لهذه المنشآت في بعض الدول النامية و المتقدمة للأستفادة منها في مصر و تحليل المشكلات المحاسبية و الضريبية لعلاج هذه المشكلات مع إجراء دراسة ميدانية من خلال تصميم قائمة إستقصاء سيتم توزيعها علي عينة الدراسة لإجراء التحليل الإحصائي لها لإختبار مدي قابلية الإطار المقترح للتطبيق العملي في البيئة المصرية مع التركيز علي المحاسبة عن ضريبة الدخل لهذه المنشآت دون التعرض للمحاسبة عن أنواع الضرائب الأخري مثل ( ضريبة القيمة المضافة – ضريبة الدمغة – الضريبة العقارية -.

.

نوع البيانات

أوراق مؤتمرات

رقم السجل

BIM-1093391

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

السيد زكريا إبراهيم وسالم، محمد طلعت محمد. 2020-12-31. إطار مقترح لعلاج المشكلات المحاسبية و الضريبية للمنشآت الصغيرة و المتوسطة الحجم في ضوء التطورات الاقتصادية المعاصرة : دراسة ميدانية. . مج. 40، العدد الخاص ج. 1 (2020)، ص ص. 1-52.طنطا، مصر : جامعة طنطا، كلية التجارة،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093391

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

السيد زكريا إبراهيم وسالم، محمد طلعت محمد. إطار مقترح لعلاج المشكلات المحاسبية و الضريبية للمنشآت الصغيرة و المتوسطة الحجم في ضوء التطورات الاقتصادية المعاصرة : دراسة ميدانية. . طنطا، مصر : جامعة طنطا، كلية التجارة،. 2020-12-31.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093391

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

السيد زكريا إبراهيم وسالم، محمد طلعت محمد. إطار مقترح لعلاج المشكلات المحاسبية و الضريبية للمنشآت الصغيرة و المتوسطة الحجم في ضوء التطورات الاقتصادية المعاصرة : دراسة ميدانية. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093391