دراسة إمكانيه استخدام فن الكويلنج و تنفيذه بالطباعة ثلاثية الأبعاد لإثراء الجانب الجمالي لملابس السيدات باستخدام التصميم و التشكيل على المانيكان

Other Title(s)

A study of the possibility of using the art of quilling and its implementation by 3d printing to enrich the aesthetic side of women's clothing using the design and draping on dress-stand

Joint Authors

ناصف، شيماء محمد عامر
قطب، علي السيد

Source

مجلة الفنون و العلوم التطبيقية

Issue

Vol. 7, Issue 4 (31 Oct. 2020), pp.1-34, 34 p.

Publisher

Damietta University faculty of Applied Arts

Publication Date

2020-10-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

34

Main Subjects

Arts

Topics

Abstract AR

تحظى الملابس على اهتمام كبير وهى دائمة التغير وفقا للموضة و التطور الحاصل في العصر الحديث في جميع المجالات يدفع الجميع إلى مواكبته و الأزياء كأحد هذه المجالات تتأثر بهذه التغيرات وذلك لأن الأزياء لغة عالميه سهلة الإنتشار بين شعوب العالم و استخدام التكنولوجيا الحديثة من أهم سمات العصر و إمتزجت التكنولوجيا بصناعة الازياء بشكل كبير عن طريق إدخال طرق جديدة الى هذه الصناعة وهى الطباعة ثلاثية الابعاد التى جعلت المصممين يتخيلوا و يصمموا و يدمجوا بين هذه التقنية و بين مختلف الفنون و منها فن الكويلينج و يهدف هذا البحث الى الإفادة من التصميمات المقتبسة من فن الكويلينج و تنفيذها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد للاستفادة منها في مجال الأزياء عامه و التصميم و التشكيل على المانيكان خاصة.

American Psychological Association (APA)

قطب، علي السيد وناصف، شيماء محمد عامر. 2020. دراسة إمكانيه استخدام فن الكويلنج و تنفيذه بالطباعة ثلاثية الأبعاد لإثراء الجانب الجمالي لملابس السيدات باستخدام التصميم و التشكيل على المانيكان. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية،مج. 7، ع. 4، ص ص. 1-34.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1094463

Modern Language Association (MLA)

قطب، علي السيد وناصف، شيماء محمد عامر. دراسة إمكانيه استخدام فن الكويلنج و تنفيذه بالطباعة ثلاثية الأبعاد لإثراء الجانب الجمالي لملابس السيدات باستخدام التصميم و التشكيل على المانيكان. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية مج. 7، ع. 4 (تشرين الأول 2020)، ص ص. 1-34.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1094463

American Medical Association (AMA)

قطب، علي السيد وناصف، شيماء محمد عامر. دراسة إمكانيه استخدام فن الكويلنج و تنفيذه بالطباعة ثلاثية الأبعاد لإثراء الجانب الجمالي لملابس السيدات باستخدام التصميم و التشكيل على المانيكان. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية. 2020. مج. 7، ع. 4، ص ص. 1-34.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1094463

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1094463