استراتيجية مقترحة لتحويل الورش الصناعية لتخصص الملابس الجاهزة بالتعليم الصناعي لوحدات تدريبية إنتاجية

Other Title(s)

Proposed strategy to transform the industrial workshops for specialty garments education training modules for industrial production

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

أبو موسى، إيهاب فاضل
مصطفى، سارة سمير محمد
إدريس، حاتم محمد فتحي السيد

Source

مجلة الفنون و العلوم التطبيقية

Issue

Vol. 7, Issue 4 (31 Oct. 2020), pp.35-50, 16 p.

Publisher

Damietta University faculty of Applied Arts

Publication Date

2020-10-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

16

Main Subjects

Arts

Topics

Abstract AR

يمثل التعليم الصناعي في قطاع الدولة جزءا كبيرا لا يمكن الاستغناء عنه كما أنه يعتبر من القوي المهدرة التي لا يمكن الاستفادة القصوى من طاقتها من خلال الأعداد المهولة الملحقة به من خلال قطاع التعليم الفني بنظاميه الخمس سنوات و الثلاث سنوات لذا فقد تم دراسة و تحليل البرامج الدراسية و المناهج مثل تلك الانظمة في إطار ميداني و التي من أهم نتائجها وضع بعض الحلول لرفع كفائة الطالب أو المتدرب بما يسهم فيما بعد تمويل السوق المصري بقطاعاته الإنتاجية بما يحتاجه من نقص في العمالة الفنية المدربة العاملة بقطاع صناعات الملابس الجاهزة و تقديم حلول متكاملة من خلال تحويل المدرسة الفنية أو بعض الفصول بها إلي وحدات تدريبية إنتاجية متكاملة داخل المصنع طبقا لحاجة المصنع من العمالة و تدريب جميع الطلبة القائمين علي هذه التجربة داخل المصنع و داخل الإدارات المختلفة و تحديد مهارات الطلبة و التعاون مع الجهة المدربة من أجل خلق جيل متدرب ذو دراية متكاملة للتعامل مع المصنع و الاستفادة من المدرسة بصفة علمية صحيحة و التجاوب مع المصنع في الجانب التدريبي العملي القائم علي الإنتاج الفعلي لمنتجات خاصة بالسوق المصري وعليه يكون نتيجة التجربة عامل فني مدرب و طالب فني علي دراية كاملة بتخصصه في صورة تطبيقية.

American Psychological Association (APA)

أبو موسى، إيهاب فاضل وإدريس، حاتم محمد فتحي السيد ومصطفى، سارة سمير محمد. 2020. استراتيجية مقترحة لتحويل الورش الصناعية لتخصص الملابس الجاهزة بالتعليم الصناعي لوحدات تدريبية إنتاجية. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية،مج. 7، ع. 4، ص ص. 35-50.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1094464

Modern Language Association (MLA)

أبو موسى، إيهاب فاضل....[و آخرون]. استراتيجية مقترحة لتحويل الورش الصناعية لتخصص الملابس الجاهزة بالتعليم الصناعي لوحدات تدريبية إنتاجية. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية مج. 7، ع. 4 (تشرين الأول 2020)، ص ص. 35-50.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1094464

American Medical Association (AMA)

أبو موسى، إيهاب فاضل وإدريس، حاتم محمد فتحي السيد ومصطفى، سارة سمير محمد. استراتيجية مقترحة لتحويل الورش الصناعية لتخصص الملابس الجاهزة بالتعليم الصناعي لوحدات تدريبية إنتاجية. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية. 2020. مج. 7، ع. 4، ص ص. 35-50.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1094464

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1094464